فن / ليالينا

قادة يحتفلون بيوم المرأة الإماراتية بكلمات ملهمة

يوم المرأة الإماراتية، مناسبة احتفالية مهمة للنساء، التي مكنت المرأة وتواصل رحلة التمكين كل يوم، بتوفير جميع الإمكانيات المتاحة والمرجوّة، حتى يشق النساء طريقهن نحو القمة، يحرص قاداتها أيضاً على الاحتفاء بهذا اليوم المميز.

وعلى طريقة الملوك، احتفى قادة الإمارات وأفراد حكومتها، بيوم المرأة الإماراتية، وشاركوا كلماتهم الملهمة مع الجمهور، دعونا نستعرض أبرز هذه التهاني..

رئيس الإمارات يحتفل بيوم المرأة

استكمالاً لمسيرته الداعمة للمرأة الإماراتية، وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وحاكم أبو ظبي، رسالة ملهمة للنساء الإماراتيات.

وكتب رئيس الإمارات العربية المتحدة مغرداً عبر حسابه على إكس/ تويتر سابقاً: "في مسيرة التنمية التي عاشتها الإمارات، قدمت المرأة مثالاً ملهمًا في تحمل المسؤولية والعمل الدؤوب لصالح أسرتها ومجتمعها. في "يوم المرأة الإماراتية"، نحتفي بالمرأة الإماراتية التي تواصل عملها بكل إخلاص وتفانٍ، متكاملةً مع الرجل في جميع مواقع العمل الوطني. إن تعاونها الفعّال ومساهمتها المتميزة في تحقيق الطموحات التنموية للدولة يعزز من تقدم الإمارات المستمر ويرسخ نجاحاتها".

حاكم دبي يهنئ المرأة الإماراتية

من ناحيته، احتفل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، بيوم المرأة الإماراتية، ناشراً مقطع يوضح مكانة المرأة ودعمه لها.

وكتب سموه: "تحتفل دولة الإمارات في هذا اليوم بيوم المرأة الإماراتية، حيث نُعبر عن تقديرنا العميق لدورها كأم، مربية، وشريكة في مسيرة التنمية. نحتفي بها في منازلنا، وفي مؤسساتنا ووزاراتنا، وفي كافة الجهات المدنية والعسكرية، وكذلك في القطاع الخاص. نحتفي بإنجازاتها، بأعمالها، وبشراكتها الحقيقية في بناء حاضر ومستقبل الدولة".

تابع الشيخ محمد بن راشد: "تتصدر الإمارات الصدارة العالمية في 33 مؤشرًا يتعلق بالمرأة، بما في ذلك التعليم الثانوي والجامعي، حماية حقوقها الوظيفية والشخصية، وأمانها الاجتماعي. كما تهيمن على 42 مؤشرا إقليميا، والأمل كبير في أن تكون السنوات القادمة أفضل بإذن الله. تستحق المرأة الإماراتية كل التقدير والعرفان، ليس فقط في هذا اليوم من كل عام، بل في كل يوم وكل سنة".

الشيخ مكتوم بن راشد يحتفل بيوم المرأة

الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية احتفل أيضاً بيوم المرأة الإماراتية على طريقة مدرسة "محمد بن راشد".

وكتب سموه عبر إكس: "تعلمت من مدرسة محمد بن راشد أن المرأة هي شريكة الرجل وقلب العائلة وبانية الوطن. إن تمكين المرأة يعادل تمكين المجتمع بأسره، فالتسلح بالوعي يعزز فكرها، وهذا الفكر يرتقي بالأجيال التي تنشئها. من سموه، أدركت أن المرأة ليست فقط صانعة حياة، بل أيضًا قائدة ومربية أجيال. يجب على المجتمع أن يدعمها في جميع أدوارها، لأن النساء يصنعن العائلة، والعائلة بدورها تصنع الوطن".

شاهدوا الفيديو:

احتفال ولي عهد دبي بيوم المرأة

ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، احتفل أيضاً بيوم المرأة الإماراتية عبر خاصية الاستوري لحسابه على إنستغرام.

ونشر الشيخ حمدان آل مكتوم، مقطع فيديو لفيلم قصير عن دعم قادة الإمارات للنساء على مر الأجيال، واستعان بكلمات سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الرئيس الأول لدولة الإمارات العربية المتحدة، وصور للشيخ محمد بن زايد، ومواقف متنوعة لدعم المرأة الإماراتية والمطالبة بحماية حقوقها ومساندتها.

شاهدوا الفيديو: 

الشيخة لطيفة تحتفل بيوم المرأة الإماراتية

احتفت أيضاً سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، وعضو مجلس دبي بيوم المرأة الإماراتية.

شاهدوا الفيديو:

وكتبت الشيخة لطيفة على الفيديو الاحتفالي كلماتها الملهمة قائلة: "في كل عصر، تكتب المرأة الإماراتية قصة جديدة من النجاح والإخلاص، وتبتكر الفرص مع كل تحدٍ تواجهه. هي الشامخة دائما، والمبادرة التي تسبق الجميع، وهي المربية التي تربي الأجيال وصانعة الغد الأجمل. إنها فخر الوطن وعزته. كل عام وأنتم بألف خير".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا