فن / سيدتى

جوائز إيمي 2024 : Shōgun أفضل درامي وإليكم تفاصيل جوائز فئة الدراما

حصد Shōgun واحدة من أهم جوائز إيمي وهي جائزة أفضل مسلسل درامي، كما نال حصة الأسد في الجوائز المخصصة لفئة الدراما وسجل انتصارات كبيرة على باقة من أهم الأعمال التي تنافس معها.

جوائز مسلسل Shōgun

تصدر مسلسل Shōgun المشهد بحصوله على 5 جوائز عن فئة الدراما في حفل جوائز إيمي منها 4 تعد من أهم جوائز الحفل وهي جائزة أفضل مسلسل درامي جائزة أفضل ممثل رئيسي في مسلسل درامي للنجم هيرويوكي سانادا وجائزة أفضل ممثلة رئيسية في مسلسل درامي للنجمة آنا ساواي، إضافة إلى جائزة أفضل إخراج متميز لمسلسل درامي التي حصل عليها المخرج فريدريك إي.أو. توي.

مسلسل "شوغون Shogun"

يستند مسلسل Shogun إلى الرواية الأكثر مبيعاً عام 1975 للروائي جيمس كلافيل، ومسلسل NBC المكون من خمسة أجزاء عام 1980، ويدور حول الصراع على السلطة بين الحكام اليابانيين والأوروبيين، الذين تعدّوا على أراضيهم التي كانت معزولة ذات يوم، وحوَّلوا اقتصادهم وديانة جزء من السكان اليابانيين.

قد ترغبين في معرفة إيمي 2024 : إليزابيث ديبيكي تحصد جائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي عن دورها للأميرة ديانا

الـ "شوغون Shogun"

الشوغون وهو لقب كان يُمنح للحكام العسكريين في خلال فترة امتدت ما بين عام 1185 إلى عام 1868، وكان هؤلاء القادة هم الحكام الفعليين للبلاد.
وتدور قصة الفيلم حول شوغون يتبع قصة رجلين طموحين من زوايا مختلفة من العالم، الأول جون بلاكثورن (كوزمو جارفيس)، وهو بحار إنجليزي تحطمت سفينته في اليابان، واللورد يوشي توراناجا (سانادا)، وهو سيد حرب ساموراي محاصر وتحالفهما غير المتوقع ضد خصوم اللورد الذين يخططون للإطاحة به.
ومن الشخصيات المؤثرة في المسلسل السيدة تودا ماركو (آنا ساواي) وهي امرأة هادئة جداً ذات ماضٍ غامض، تعمل كمترجمة للورد توراناجا لمساعدته وبلاكثورن على فهم بعضهما البعض.

جزء ثانٍ من العمل

في شهر مايو المنصرم ، أعلنت FX و Hulu عن تجديد مسلسل شوغون Shogun لموسمين آخرين، مع عودة سانادا، والمبدعين راشيل كوندو وجاستن ماركس، وابنة كلافيل، المنتج التنفيذي ميكايلا كلافيل.

جوائز إيمي 2024 عن فئة الدراما

أفضل ممثل رئيسي في مسلسل درامي

  • هيرويوكي سانادا "Shōgun"

أفضل ممثلة رئيسية في مسلسل درامي

  • آنا ساواي"Shōgun"

أفضل مسلسل درامي

أفضل ممثلة مساعدة بارزة في مسلسل درامي

  • إليزابيث ديبيكي: The Crown

أفضل ممثل مساعد بارز في مسلسل درامي

  • بيلي كرودوب: The Morning Show

أفضل ممثلة ضيفة بارزة في مسلسل درامي

  • ميشيلا كويل: Mr. & Mrs. Smith

أفضل ممثل ضيف بارز في مسلسل درامي

  • نيستور كاربونيل: Shōgun

أفضل إخراج متميز لمسلسل درامي

  • Shōgun: فريدريك إي.أو. توي

أفضل كتابة المتميزة لمسلسل درامي

  • Slow Horses: ويل سميث

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا