اقتصاد / صحيفة الخليج

أسهم أوروبا تُغلق على تراجع بفعل خسائر البنوك وشركات التكنولوجيا

أغلقت المؤشرات الأوروبية على انخفاض، الجمعة، متأثرة بتراجع أسهم شركات التكنولوجيا والبنوك.

وهبط مؤشر «ستوكس 600» الأوروبي 0.7%، متأثراً بخسارة مؤشر التكنولوجيا الفرعي نحو 1.3% ومؤشر أسهم البنوك في منطقة اليورو 1.7%.

وخسر سهم كارلسبرج جروب 9.3%، بعد أن رفضت بريتفيك عرض استحواذ بقيمة 3.93 مليار دولار، قائلة إن العرض «يقلل كثيراً» من قيمة المجموعة وآفاق النمو لديها. وقفز سهم بريتفيك 7.7%.

ورغم التراجع، سجل المؤشر الأوروبي مكاسب أسبوعية بنحو 0.8% في ظل اهتمام السوق بقرارات البنك المركزي السويسري وبنك إنجلترا ليتعافى من هبوط الأسبوع الماضي الذي أعقب دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى انتخابات برلمانية مبكرة.

وربح المؤشر «كاك 40» الفرنسي 1.7% خلال الأسبوع.

وانخفض مؤشر «فاينانشال تايمز 100» البريطاني 0.4%، بعدما أثارت بيانات مبيعات التجزئة المحلية مخاوف من استمرار سعر الفائدة عند مستويات مرتفعة لفترة أطول.

وواصل المستثمرون في أنحاء العالم تجنب المخاطرة وسط خسائر المؤشرات الأمريكية مع انحسار ارتفاع أسهم شركة صناعة الرقائق العملاقة إنفيديا. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا