اقتصاد / صحيفة الخليج

الهيئة التنظيمية الهندية توافق على اندماج «ديزني» و«ريلاينس» بـ8.5 مليار دولار

أعلنت هيئة المنافسة الهندية، الأربعاء موافقتها على اندماج بقيمة 8.5 مليار دولار بين شركة «ريلاينس إندستريز» وأصول شركة «ديزني» الإعلامية في الهند، وذلك بعد إجراء بعض التعديلات الطوعية من قبل الشركتين.
وجاء إعلان هيئة المنافسة الهندية عبر منشور على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، حيث أكدت أن الاندماج قد تمت الموافقة عليه، ولكن بشروط تتضمن تعديلات طوعية دون الكشف عن تفاصيل تلك التعديلات.
وكانت وكالة «رويترز» قد أفادت الأسبوع الماضي، نقلاً عن مصادر، أن ديزني وريلاينس قد قدمتا بعض التنازلات من أجل تأمين الموافقة على عملية الاندماج. وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الشركتين لإنشاء أكبر كيان ترفيهي في الهند، بهدف منافسة الشركات العالمية، مثل «سوني» و«نيتفليكس» و«أمازون».
تأسيس عملاق ترفيهي
ويهدف اندماج ريلاينس وديزني إلى تأسيس عملاق ترفيهي هندي يتمتع بقدرات واسعة، حيث سيضم الكيان الجديد 120 قناة تلفزيونية وخدمتي بث رقمي، ما سيعزز من موقعه التنافسي في سوق الترفيه الهندي المتنامي.
وتعد موافقة هيئة المنافسة الهندية خطوة مهمة نحو تشكيل أكبر كيان ترفيهي في الهند، الذي من المتوقع أن يحدث تغييراً كبيراً في المشهد الإعلامي المحلي، مع تحديات قوية أمام الشركات المنافسة، مثل «سوني» و«نيتفليكس» و«أمازون». (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا