اقتصاد / صحيفة الخليج

ماسك ينفي تقريراً عن محادثات بين «إكس.إيه.آي» و«تيسلا»

نفى إيلون ماسك تقريراً زعم أن شركته الناشئة للذكاء الاصطناعي إكس.إيه.آي أجرت محادثات بشأن حصة في إيرادات تيسلا المستقبلية مقابل السماح لشركة صناعة السيارات الكهربائية التابعة لماسك أيضا بالاستفادة من تكنولوجيا «إكس.إيه.آي» ومواردها.
وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد ذكرت السبت أن تيسلا سترخص نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بإكس.إيه.آي للمساعدة في تشغيل تكنولوجيا القيادة الذاتية الكاملة وستقاسم بعض هذه الإيرادات مع الشركة الناشئة وفقاً للترتيب المقترح كما هو موضح للمستثمرين.
وقال ماسك في وقت متأخر أمس السبت على منصة إكس للتواصل الاجتماعي المملوكة له: «تعلمت تيسلا الكثير من المناقشات مع مهندسين لدى إكس.إيه.آي والتي ساعدت في تسريع تحقيق القيادة الذاتية الكاملة التي لا تحتاج إلى تدخل، لكن ليست هناك حاجة لترخيص أي شيء من إكس.إيه.آي»، مضيفاً أن «التقرير غير دقيق».
تطوير ميزات جديدة
ونقلت الصحيفة عن أشخاص مطّلعين لم تذكرهم بالاسم قولهم: «إن شركة الذكاء الاصطناعي ستدعم أيضاً تطوير ميزات أخرى لتيسلا منها مساعد الصوت في سياراتها الكهربائية وبرمجيات لتشغيل الروبوت البشري أوبتيموس.
وجاء في التقرير أن شروط أي اتفاق لتقاسم الإيرادات بين الجانبين ستكون مرهونة في جزء منها على مدى اعتماد تيسلا على تقنية إكس.إيه.آي بدلاً من تقنيتها الخاصة. وأضاف أن المسؤولين التنفيذيين في إكس.إيه.آي ناقشوا تقسيم إيرادات القيادة الذاتية الكاملة لتيسلا بالتساوي.
أطلق ماسك إكس.إيه.آي العام الماضي لتنافس أوبن.إيه.آي المدعومة من مايكروسوفت. وأثار ذلك مخاوف من أنه قد يخصص بعض موارد شركة صناعة السيارات لشركة الذكاء الاصطناعي. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا