اقتصاد / صحيفة الخليج

«بوينغ» تقترض 10 مليارات دولار لسداد ديون مستحقة

أعلنت شركة بوينغ يوم الثلاثاء إبرامها اتفاقية ائتمان بقيمة 10 مليارات دولار مع اتحاد من البنوك، حيث تستعد شركة صناعة الطائرات الأمريكية لمصادر التمويل وسط مشاكل تعانيها الشركة واستحقاقات ديون قادمة.
وتشير التطورات الأخيرة إلى أن الشركة تعمل على تنويع خيارات التمويل حيث لديها 11.5 مليار دولار من الديون المستحقة من الأول من فبراير 2026.
وفي وقت سابق من هذا العام تعهدت بوينغ بإصدار 4.7 مليار دولار من أسهمها للاستحواذ على شركة سبيريت ايروسيستمز وتحمل ديونها.
وتفاقمت مشاكل بوينغ النقدية منذ أن ترك حوالي 33 ألفاً من عمالها الذين يمثلهم اتحاد عمال الماكينات وظائفهم في سبتمبر، مما أدى إلى توقف إنتاج طائراتها الأكثر مبيعًا 737 ماكس.
وتكلف الإضرابات الشركة أكثر من مليار دولار شهريا، وفقا لتقدير صدر قبل أن تعلن شركة بوينغ أنها ستخفض 17 ألف وظيفة أو 10% من قوتها العاملة العالمية.
وسجلت خسائر في التدفق النقدي التشغيلي تجاوزت 7 مليارات دولار في النصف الأول من عام 2024 وكانت لديها ديون تبلغ حوالي 60 مليار دولار، بما في ذلك 10 مليارات دولار جمعتها في وقت سابق من هذا العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا