اخبار التعليم / لحظات نيوز

مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر المبارك 1446 فضله ومكانته الدينية بصيغة pdf

هناك أهمية كبيرة ومؤثرة لشهر المبارك وفضله داخل قلب كل مُسلم ومُسلمة، نظرًا لمكانته الدينية على الأمة الإسلامية، فلتعليم الأطفال فضل هذا الشهر الكريم لن نجد أفضل من الإذاعة المدرسية، فالإذاعة المدرسية واحدة من أفضل طرق التواصل بين المدرسة وطلابها، وسوف نستعرض لكم من خلال موقع لحظات نيوز شهر رمضان المبارك وفضله ومكانته الدينية.

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي بلغنا رمضان، الحمد لله الذي جعل لنا في هذا الشهر العظيم من الخير والبركة ما يجود به على عباده الصالحين، والصلاة والسلام على خير الأنام، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

مديرنا الفاضل، معلمينا الأعزاء، زملائي الطلاب، أسعد الله صباحكم بكل خير، ومع إشراقة هذا اليوم المبارك نرحب بكم في إذاعتنا المدرسية التي نخصصها للحديث عن شهر رمضان المبارك، شهر الخير والبركة، شهر الرحمة والمغفرة.

رمضان هو شهر الصيام والقيام، شهر تتنزل فيه الرحمات وتُفتح فيه أبواب الجنة، ويُغفر فيه للمؤمنين. في هذا الشهر الفضيل، نتقرب إلى الله بالطاعات، نصوم نهارنا ونقوم ليلنا، ونسعى للابتعاد عن كل ما يغضب الله. رمضان ليس مجرد صيام عن الطعام والشراب، بل هو فرصة لتطهير النفوس وتربية الأخلاق وتعزيز العادات الطيبة.

فدعونا نبدأ إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم بتلاوة عطرة من آيات القرآن الكريم، يتلوها علينا الطالب/ الطالبة: (اسم الطالب).

جدول المحتوياتToggle

مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان

مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان المبارك

بسم الله الرحمن الرحيم يسعدنا في صباح يومنا هذا أن نتحدث سويًا عن شهر رمضان وفضله ومكانته في المجتمع الإسلامي فيجب علينا معرفة فضل الله على المسلمين، ويسعدنا أن نقدم لكم جميع ما يتعلق بهذا الشهر الفضيل من حيث ما جاء في الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة.

يمكنك مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان المبارك وفضله ومكانته الدينية بصيغة pdf من خلال الضغط “من هنا“.

فقرة القرآن الكريم عن شهر رمضان

سوف نبدأ بحديثنا عن فضل شهر رمضان في القرآن الكريم، وذلك ما سيتلوه علينا الطالب…..

“يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءآمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُون” [سورة البقرة 183].

“شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ” [سورة البقرة 185].

فقرة الحديث الشريف عن شهر رمضان

الأحاديث النبوية الشريفة تعتبر من أهم المراجع المهمة للإنسان حيث إنها تحث الإنسان على فعل الصواب، وقد جاءت الكثير من الأحاديث الشريفة التي تتحدث على فضل ومكانة شهر رمضان، وسوف نلقي عليكم آيات من الحديث الشريف مع الطالب….

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صام رمضان إيماناً واحتساباً، غُفر له ما تقدم من ذنبه” (رواه الشيخان).

فقرة هل تعلم عن شهر رمضان

يوجد معلومات قد تكون لا تعرفها عن فضل شهر رمضان، لذلك سوف نسرد لكم بعض المعلومات في فقرة هل تعلم مع الطالب……

  • هل تعلم أن رائحة فم الصائم في شهر رمضان أفضل من رائحة المسك.
  • هل تعلم أن يوجد باب في الجنة للصائمين في شهر رمضان يطلق عليه “الريان”.
  • هل تعلم أن صيام شهر رمضان يحمي الجسم من الأمراض.
  • هل تعلم أن الله عز وجل يقيد الشياطين بسلاسل في شهر رمضان الكريم.
  • هل تعلم أن صيام يوم من شهر رمضان يبعد جهنم سبعين سنة عنك.
  • هل تعلم أن دعوة الصائم في شهر رمضان عند الإفطار مستجابة.

خاتمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان

وبعدما سردنا لكم كثير من الأشياء عن فضل شهر رمضان المبارك، نأمل أن نكون قد أفدناكم من خلال الإذاعة المدرسية، وأن تكونوا قد علمتم فضل شهر رمضان ومكانته.

شهر رمضان من أكثر الشهور بركة وخير ويكون الدعاء فيه مستجاب إذا شعر المسلم باليقين في الله، هو الشهر الذي أنزل الله فيه القرآن الكريم لكي يهدي ويرشد جميع المسلمين، شهر رمضان له فضل كبير وعظيم على الأمة الإسلامية ويجب عليكم أن تكثروا من الأعمال الصالحة التي تقربكم إلى الله في رمضان حتى تٌغفر ذنوبكم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا