عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«أمريكية الشارقة» تجدّد الاعتماد الأكاديمي من مجلس الهندسة والتكنولوجيا

الشارقة: «الخليج»
حصلت كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة، على تجديد اعتماد سبعة من برامجها الجامعية حتى 30 سبتمبر 2030 من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا في الولايات المتحدة.
يعكس حصول الكلية على إعادة اعتماد برامجها السبعة، جودة مناهجها الأكاديمية ومواردها التعليمية. كما يمنح هذا الاعتماد الطلبة وأصحاب العمل ثقة بالنهج التعليمي للجامعة الذي يمتاز بأعلى معايير الجودة العالمية، بما يعزز سمعتها ومكانتها، بصفتها مؤسسة رائدة في التعليم العالي الهندسي.
وتشمل المعايير الثمانية اللازم توافرها، لتجديد اعتمادها: أهداف البرنامج ومخرجاته والمنهاج الأكاديمي والدعم للطلبة والتحسين المستمر وكفاءة أعضاء الهيئة التدريسية والمرافق والدعم المؤسسي.
وتشمل البكالوريوس السبعة التي حصلت على تجديد الاعتماد: الهندسة الكيميائية، والهندسة المدنية، وهندسة الكمبيوتر، والهندسة الكهربائية، والهندسة الصناعية، والهندسة الميكانيكية، وعلوم الكمبيوتر.
وقال الدكتور فادي أحمد العلول، عميد كلية الهندسة «فخورون بجودة التعليم المتميز الذي نقدمه. إن تجديد الاعتماد لبرامجنا يضيء على جهود أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية الجادين، وعلى تفانيهم والتزامهم. لقد سعدنا بتقرير مجلس الاعتماد النهائي؛ فهو لم يُظهر أي أوجه قصور أو نقاط ضعف أو مشاكل في البرامج التي نقدمها، مما يعكس المعايير العالية لبرامجنا. كما يؤكد هذا التقرير التزامنا بتقديم تجربة تعليمية استثنائية، لتزويد طلبتنا بالمهارات اللازمة للتفوق في حياتهم المهنية، والاستعداد لمواجهة التحديات المستقبلية وتقديم المساهمات للمجتمع محلياً وعالمياً».
صنفت برامج كلية الهندسة في الجامعة الأميركية، وفقاً لتصنيفات «كيو إس» العالمية للجامعات لعام 2024 على النحو التالي: من بين أفضل خمسة برامج في دولة ، وضمن أفضل 450 عالمياً في الهندسة الكيميائية. كما صنف برنامج الهندسة المدنية والهيكلية في المرتبة الأولى في دولة الإمارات، وضمن أفضل 200 عالمياً. وصنّف برنامج علوم الكمبيوتر وأنظمة المعلومات من بين أفضل 10 برامج في دولة الإمارات، وضمن أفضل 450 عالمياً. وصنف برنامج الهندسة الكهربائية والإلكترونية من بين أفضل خمسة برامج في دولة الإمارات، وضمن أفضل 300 عالمياً، وصنّف برامج الهندسة الميكانيكية والطيران والتصنيع من بين أفضل ثلاثة برامج في دولة الإمارات، وضمن أفضل 300 عالمياً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا