عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

ندوة افتراضية حول دور الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

استضافت جمعية لحقوق الإنسان، الخميس، ندوة افتراضية بعنوان «دور الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة»، لتسليط الضوء على المساهمات الحاسمة للشباب في تعزيز أهداف التنمية المستدامة وتشجيع مشاركتهم النشطة في هذا الجهد العالمي.
تم تنظيم الندوة بالتنسيق مع اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان بالإمارات ومركز الأمم المتحدة للإعلام بالبحرين، وجمعت مجموعة متنوعة من الخبراء والمتخصصين.
وانخرط المشاركون في عرض مناقشات شاملة حول نتائج مؤتمر المجتمع المدني لدعم قمة المستقبل الذي عقد في نيروبي، مع التركيز بشكل خاص على أهمية إشراك الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وبدأت مقدمة الندوة، مريم حسن الغافري، عضو البرلمان الإماراتي للطفل سفيرة اليونيسيف «كوب 28» لليافعين افتتاحيتها بالترحيب بالحضور، ثم قدمت المتحدثين، حيث أكد كل منهم على الدور المحوري للشباب في تشكيل التنمية المستدامة وخلق مستقبل أفضل للجميع.
فيما تناول الدكتور محمد بن جبر، الخطوات الاستباقية التي يمكن للشباب اتخاذها للاندماج في قضايا حقوق الإنسان والتنمية المستدامة.
فيما قال أحمد بن الأسود، مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام بالمنامة، إن الشباب ليسوا مجرد مشاركين بل هم مهندسون رئيسيون في الرحلة نحو تحقيق هذه الأهداف.
وأشار إلى الدور المهم للشباب كمحفز للتحديث والتغيير، وناقش المشهد الإعلامي المتطور وتأثيره في مشاركة الشباب، مؤكداً على أهمية تكييف استراتيجيات الاتصال للوصول بفعالية إلى الجماهير الشابة.
فيما أشارت الدكتورة مريم الزعابي، مندوبة الشباب السابقة للأمم المتحدة، إلى أن الشباب هم الأمل والحياة والمستقبل، مشيدة بقيادة دولة الإمارات لالتزامها بتمكين جيل الشباب.
ودعت غاية سعد الأحبابي، سفيرة اليونيسيف من المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، لمواصلة الدعوة إلى إشراك الشباب والأطفال في جهود التنمية المستدامة، والاعتراف بإمكاناتهم في قيادة التغيير التحويلي في جميع القطاعات.
واختتمت الندوة بجلسة أسئلة وأجوبة تفاعلية، ما وفر منصة للحضور لطرح الأسئلة وتبادل الأفكار والتعبير عن آرائهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا