عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

الظاهري: «أم » مصدر إلهام ومنبع الدعم لكل امرأة

أكد الدكتور أحمد عبيد الظاهري، رئيس مركز الهلال الأحمر بالعين، أن احتفاء دولة بيوم المرأة الإماراتية، يعكس مدى الأهمية والدور الكبير الذي منحته القيادة الرشيدة لها، إيماناً منها بأهمية مساهمتها وإفساح المجال لها للمشاركة بنهضة وبناء الوطن.
وأشار إلى الدور الكبير الذي قامت به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، في تقديم الدعم الكامل للمرأة، وحرصها على ترسيخ دورها، كونها تمثل المجتمع ككل جنباً إلى جنب مع الرجل، مما انعكس إيجاباً على بناء الوطن.
وقال بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، إن الإمارات أصبحت من النماذج العالمية التي يحتذى بها في إعطاء المرأة كل حقوقها بفضل التشريعية المساندة لها والمتمثلة بدستور الدولة وسلسلة القوانين الصادرة والقرارات الوزارية التي كفلت مبدأ تكافؤ الفرص بين المرأة وأخيها الرجل.
ولفت إلى السياسات والاستراتيجيات الوطنية والجهات الداعمة والمتمثلة في مؤسسات تمكين المرأة بإشراف مباشر من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، والتي كان لسموها الدور الأكبر منذ قيام الدولة في تذليل أية صعوبات أمام نهوضها وتمكينها، عبر إطلاقها للمبادرات والبرامج والتي ساهمت في بناء قدرات المرأة وتنميتها في كل المجالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا