عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

« بغداد» ينافس على أوسكار أفضل دولي

  • 1/2
  • 2/2

قال المخرج سهيم عمر خليفة إن فيلمه « بغداد» اختير للمنافسة باسم على جائزة أوسكار أفضل دولي، ضمن الدورة الـ97 لجوائز الأكاديمية الأميركية لفنون وعلوم السينما.

وكتب خليفة باللغة الإنجليزية على حسابه على «»: «سعدت للغاية بهذه الأنباء. من الرائع اختيار أحد أفلامي لقائمة ترشيحات الأوسكار للمرة الثالثة.. أشكر دائرة السينما والمسرح العراقية ولجنة الاختيار».

الفيلم يتناول قصة الطفل حمودي، البالغ من العمر 11 عاماً، والذي يتمنى أن يصبح لاعباً مشهوراً في عالم كرة القدم مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكنه يتعرض لحادث يبدد هذا .

وقالت دائرة السينما والمسرح العراقية في بيان «تم ترشيح هذا الفيلم من خلال لجنة مستقلة، وجاء هذا الاختيار لتوافره على عناصر الترشيح التي تتطلبها جوائز الأوسكار. تم تصوير الفيلم في مواقع تصوير عراقية، وبمشاركة ممثلين عراقيين، وحصل الفيلم على تمويل من وزارة الثقافة العراقية».

ويحق لكل دولة سنوياً ترشيح أحد أفلامها للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي التي تقدم للأفلام المنتجة خارج الولايات المتحدة، وغير ناطقة بالإنجليزية.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا