عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

جولة استكشافية لطلاب المدارس بمعرض أبوظبي للصيد والفروسية

أبوظبي: «الخليج»
استقبل معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، طلاب المدارس من أبوظبي في زيارة تعليمية وتفاعلية، حيث نظم المعرض جولة إرشادية خاصة تضمنت مجموعة متنوعة من الأنشطة وورش العمل المصممة لإلهام العقول الشابة وتثقيفها.
وطوال الأسبوع، ستشمل الزيارات المدرسية الموجهة برنامجاً حصرياً يهدف لتقديم تجربة غنية في الثقافة والتراث الإماراتي، مع التركيز على الممارسات المستدامة، من خلال جلسات تفاعلية، وأنشطة متنوعة وعروض حية.
تبدأ الزيارة في قسم «الحفاظ على والتراث الثقافي» بورشة عمل للفنون والحرف اليدوية تنظمها هيئة التراث في أبوظبي، حيث سيتعرف الطلاب إلى الحرف اليدوية التراثية الإماراتية.
ويتلو ذلك جلسة تعليمية يقدمها نادي صقاري ، حيث سيتعلم الطلاب أسس تربية ورعاية الصقور، وهي ممارسة عريقة ومتأصلة في التقاليد الإماراتية، ثم ورشة عمل تفاعلية تعلّم الصيد بالصقور.
وتستمر الجولة مع أنشطة مستوحاة من عالم الصقور يقدمها متحف زايد الوطني، وسيشارك الطلاب في أنشطة حرفية مثل الطباعة على الطين وصناعة بُرقُع الصقر.
ثم ينتقل الطلاب إلى قسم «معدات الصيد والتخييم»، حيث يشاركون في جلسة تعليمية حول شجرة الغاف، حيث يتعلم الطلاب كيفية التعامل مع الشتلات وزراعة هذه الأشجار الأيقونية بشكل مستدام.
وفي قسم الفروسية، تنظم جمعية الإمارات للخيول العربية أنشطة ترفيهية ممتعة تتعلق بالفروسية، ويتبع ذلك جلسة توعوية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، تتضمن عرضاً لوحدة الكلاب البوليسية «K9».
ويقدم نادي الفروسية فرصة لمشاركة الطلاب في أنشطة الفنون والحرف اليدوية المتعلقة بالفروسية، وتعلم المهارات الأساسية في العناية بالخيول وتزيينها.
وتستمر التجربة في الساحة، حيث يشاهد الأطفال عروضاً حية مثيرة يقدمها محترفون في رياضات الفروسية وتدريب الحيوانات.
وفي ختام الزيارة، يتوجه الطلاب إلى منطقة الأطفال «فيوونه»، حيث سيشاركون في مجموعة من الأنشطة وورش العمل لتثقيفهم وإلهامهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا