عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

علي بن شاهين: تصميم فريد لمدينة الشارقة الرياضية

كشف علي بن شاهين السويدي، رئيس دائرة الأشغال العامة في الشارقة، عن التصميم الفريد للمدينة الرياضية التي ستقام في المنطقة الوسطى، وقال إن المدرج الرئيسي سيكون وسط الميدان، وسيكون النواة الأولى لهذه المدينة.
وتابع: فلسفة التصميم تقوم على فكرة تحليق طائر الصقر فوق الكثبان الرملية المعروفة بها المنطقة المقامة عليها المدينة الرياضية.
وأوضح أن صاحب السمو حاكم الشارقة، هو من خطط هذا التصميم بخط يده، حيث صمم سموه ميداناً رئيسياً للمدينة الرياضية؛ تتعامد عليه 4 محاور رئيسية للطرق المؤدية إلى هذه المدينة، وهي: (الطريق القادم من المدام، والطريق المؤدي إلى البداير، والطريق المؤدي إلى محافز ومنطقة البطائح، والطريق القادم من مدينة الشارقة الرياضية)، وسيضم هذا الميدان الرئيسي في وسطه «مدرج المدينة الرياضية».
وأوضح السويدي أن مدرج المدينة الرياضية هو «نواتها الأولى»، والمرحلة الأولى منها، وقد تم تصميمه كأيقونة معمارية تنم فلسفتها عن فكرة تحليق الطائر فوق الكثبان الرملية، ويتكون المبنى من جزئين، الأول منه عبارة عن المنصة والمدرج الذي يشكل الكثبان الرملية وتموجها الذي يتشابه مع طبيعة الموقع الذي ستبنى عليه المدينة الرياضية، ويعلو هذه المنصة غطاء كبير وهو على شكل طائر يحلق مفرود الجناحين، وتتغير ألوان هذا الغطاء؛ ففي الصباح عندما تنعكس عليه أشعة الشمس يكون لونه فضياً، بينما يصبح لونه في الليل ذهبياً يميل إلى الأحمر، وكما يراعي التصميم الجانب البيئي للموقع؛ يتناغم أيضاً مع صفات اللاعب الرياضي، حيث يتميز طائر الصقر بحدة البصر والسرعة والقوة.
وبيّن رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة، أن مدرج المدينة الرياضية يراعي جميع الاحتياجات لاستقبال جميع الأحداث والمناسبات والبطولات الرياضية، سواء كانت محلية أو إقليمية أو عالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا