العاب / IGN

مراجعة الوصول المبكر للعبة The Rogue Prince of Persia

إن سلسلة تعتمد على القفز المنصي الدقيق والمعارك مع بطل يتمتع بالقدرة على التراجع عن موته قد تبدو المكان المثالي لاستوديو يتطلع إلى بناء لعبة روجلايك، ولهذا السبب لم أتفاجأ على الإطلاق عندما أعلن Evil Empire، وهو الاستوديو الذي ساهم بتطوير Dead Cells، أنهم سيضعون لمسة الروجلايك الخاصة بهم في سلسلة Ubisoft الكلاسيكية. وهكذا تأتي The Rogue Prince of Persia، وهي مفهوم بديهي كان ينتظر فحسب من ينفذه.

من الصعب، حتى من نظرة خاطفة، عدم مقارنة The Rogue Prince of Persia بسلسلة Dead Cells. حيث تتشابه اللعبتان بتدفق التقدم إلى حد كبير والمراحل ثنائية الأبعاد التي تم إنشاؤها بشكل تلقائي مع مقدار كبير من النطاق العمودي. القتال سريع وحاد، ويأتي التحدي الأكبر من معرفة كيفية تحديد الأولويات بين مجموعات تتكون عادةً من ثلاثة إلى أربعة أعداء. غالباً ما يكون تجاوز العدو استراتيجية فعالة مثلها مثل الانخراط معه بالقتال.

يعتبر الأسلوب الفني الجانب الأول الذي يختلف عن Dead Cells، حيث تم استبدال رسومات البكسل لتلك اللعبة بأسلوب رسومات قصص مصورة أوروبية تبدو مذهلة جداً أثناء الحركة. وبالإضافة إلى الرسوميات الرائعة فإن الإخراج الفني نظيف ودقيق أيضاً، ويتأكد دائماً من حصولك على جميع المعلومات التي تحتاجها في معركة معينة. الصور في المقدمة واضحة تماماً، بينما تقوم الخلفيات بعمل رائع في ملء ما يحدث في القصة. أثناء انتقالك من فجر صحراوي إلى مدينة مدمرة لا يضيئها سوى النيران والنجوم، هناك إحساس ملموس للغاية بالأحداث الكبرى التي تحدث على هوامش نطاق رؤيتك.

هناك أيضاً شعور قوي بالزخم للاستمرار قدماً. حيث أن الأمير، كما ينبغي أن يكون، هو شخصية تتمتع بلياقة بدنية ومظهر أنيق ووشاح أحمر متحرك يبرز سرعته وأناقته بشكل مثالي. بالإضافة إلى القفز المعتاد على المنصات بصور ثنائية الأبعاد، لديك القدرة على الركض على طول أي جدران في الخلفية، مما يضيف بعض الأبعاد المثيرة للاهتمام لكل من التنقل والقتال حيث أصبحت الخلفيات الآن جزءاً من تصميم المراحل. تعد القدرة على الجري على الجدران ميزة رائعة لأولئك الذين يحبون الوصول إلى الأماكن التي يتعذر الوصول إليها أو الأشخاص الذين يحبون الانزلاق في الأرجاء أثناء المعارك.

ويتسرب هذا الشعور بالزخم للمضي قدماً بشكل طبيعي إلى المعارك، كما ينبغي أن تكون لعبة Prince of Persia. على عكس Dead Cells حيث يمكنك تجهيز أي سلاحين، سيكون لديك دائماً هنا سلاحاً أبيضاً واحداً وسلاحاً واحداً بعيد المدى، ويعمل الأخير على مقياس للطاقة تملأه باستخدام السلاح الأول. تمتلك الشخصية أيضاً حركة مراوغة والتفاف، والتي إذا تم توجيهها نحو العدو ستسمح لك بالقفز فوقه لضربه من الخلف (). بعض الأعداء يحملون الدروع ويمكن أن يتسببوا في ضرر أكبر قليلاً من الآخرين. يمكنك استبدال الأسلحة مع التقدم باللعبة حيث تجد نسخاً جديدة منها بإحصائيات أفضل.

هناك أيضاً زر مخصص للركلات يمكنه ضرب الأعداء للخلف أو مع بعضهم البعض أو نحو أفخاخ. كما أن ضرب عدو نحو آخر يحمل درعاً سيؤدي إلى كسر درعه على الفور. وبالإضافة إلى أسلحتك، يمكنك التقاط التعويذات التي تعمل كمزايا، وتعديل قدراتك بطرق مشابهة لكيفية عمل الـ boons في HADES. يمكنك الحصول على قدرة رمي سكين على أي عدو عندما تقفز فوقه، أو تغطية الأرض بالسم في أي وقت تقوم فيه بركل عدوين نحو بعضهما البعض، إلخ. في الوقت الحالي ليس هناك الكثير من التنوع في هذه التعويذات، ولكن أنا متأكد من أن هذا سينمو أكثر مع استمرار Evil Empire في العمل على اللعبة.

يعتبر قلة المحتوى أمراً عاماً هنا. في حالة اللعبة الحالية ستحصلون على الأرجح على ما بين 15 إلى 20 ساعة من لعبة Prince of Persia، ولكن فيما يتعلق بالأعداد الأولية للمناطق الأحيائية، وأنواع المراحل، والأسلحة، والأعداء، والقدرات، وما إلى ذلك، فهي تبدو قليلة بعض الشيء. ومع ذلك فإن هذه بداية واعدة للغاية وبالنظر إلى ما فعلته Evil Empire مع Dead Cells في السنوات التي تلت إصدارها، فأنا متأكد من أن The Rogue Prince of Persia ستكون شيئاً مميزاً حقاً عند الانتهاء منها.


بالرغم من أن المحتويات خفيفة بعض الشيء في اللعبة مقارنة بألعاب الروجلايك الأخرى في مرحلة الوصول المبكر، إلا أن The Rogue Prince of Persia تمثل أساساً قوياً وبداية واعدة للغاية لما يبدو جلياً أنها ستكون لعبة مميزة جداً بمجرد الانتهاء منها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا