العاب / سعودي جيمر

8 عناصر عديمة الفائدة لكن مغيرة لقواعد اللعبة – الجزء الثاني والأخير

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نستكمل مقالتنا:

5- مكنسة الموت – Assassin’s Creed II

قد تُسَامَح إذا كنت تظن أن المكنسة في لعبة Assassin’s Creed غير مفيدة، لكن في الواقع، ستكون مخطئًا تمامًا وبشكل مدهش.

ias

يمكنك التقاط المكانس عن طريق الاصطدام بأي شخصية غير قابلة للعب (NPC) تراها وتحملها في عالم اللعبة، وبمجرد أن تكون في يديك، تصبح بشكل مضحك أسلحة هجومية فتاكة للغاية.

بطريقة تجمع بين العبثية والروعة المطلقة، تم برمجة المكانس لتكون قادرة على القتل تمامًا مثل السيف والمطرقة أثناء تنفيذ حركات التصدي.

وهكذا إذا واجهت حارسًا مُدرعًا بشكل كبير ومعك مكنسة، فطالما نجحت في التصدي لضربته الأولى، ستتمكن من الرد بقتله بها، لأن اللعبة لا تميز بين المكنسة والأسلحة التي يمكنها بالفعل التسبب في أضرار جسدية خطيرة.

وبناءً على طبيعة حركة التصدي، قد تتمكن حتى من مشاهدة خصمك يموت بأبشع طريقة ممكنة باستخدام المكنسة.

4- مضرب كاسي – EarthBound

في ظاهر الأمر، يبدو أن مضرب Casey في اللعبة غير مفيد على الإطلاق. بالرغم من أنه يُعتبر أقوى سلاح لدى Ness، فإن حقيقة أن معدل إصابته هو فقط 25% تجعله غير مفيد بشكل عام في المعارك التقليدية. ومع ذلك، فإن مضرب Casey يكون مفيدًا بشكل كبير خلال المعارك العشوائية، بفضل نظام اللعبة الفريد من نوعه الذي يمنح الفوز الفوري.

ببساطة، عندما تبدأ مواجهة عشوائية، ستمنحك اللعبة فوزًا فوريًّا إذا كانت إحصائياتك أعلى بكثير من إحصائيات العدو، مما يوفر لك بعضًا من وقتك الثمين. ونظرًا لأن الإحصائية الأساسية التي تقيسها EarthBound هي قوة الهجوم، فإن القوة الهائلة لمضرب Casey تسمح لك بالفوز التلقائي في المعارك ضد الأعداء الذين لا يمكنك هزيمتهم بأي سلاح آخر.

في حين أن مضرب Casey لا يخدم كثيرًا في المعارك الحقيقية، إذا كنت ترغب في حصد الانتصارات الفورية كالمحترفين، فلا يوجد خيار أفضل منه.

3- مُزيل العطش – Fallout 4

قد يكون مسدس Thirst Zapper من Nuka-World DLC في لعبة Fallout 4 جاهزًا تمامًا لإزالة عطشك، ولكن كسلاح، فإنه يبدو وكأنه مسدس ماء عادي وغير مفيد، أليس كذلك؟

ليس تمامًا. مع قليل من التعديل، يمكن تحويل هذه اللعبة التافهة التي تعود إلى 200 عام، والمصممة للأشخاص الذين يشربون الكثير من المشروبات الغازية، إلى سلاح دمار شامل. نعم، هذا صحيح.

إذا تمكنت من الحصول على مخططات Project Cobalt، يمكنك تسليح نكهات Nuka-Cola، مثل Nuka Quantum، لتحويل مسدس Thirst Zapper إلى قاذف نووي محمول قادر على تحويل معظم أعداء اللعبة إلى غبار.

الأفضل من ذلك، أن استخدام Thirst Zapper مع نظام الاستهداف V.A.T.S. يكون ممتعًا للغاية، حيث يمكنك إلحاق ضرر انفجاري قاتل بدقة توجيهية أشبه بالليزر.

وصف العنصر يزعم أنه “سيزيل عطشك”، وعندما تتحول إلى حفرة بسبب قوته التدميرية الهائلة، فإن هذا الادعاء سيكون صحيحًا من الناحية الفنية. مَن لديه وقت للشعور بالعطش عندما يكون ميتًا؟

2- القاتل المضحك – Star Ocean: The Second Story

اللاعبون الذين يكملون المهمة الجانبية لـStar Ocean: The Second Story المتعلقة بـRaddle the Traveler ستتم “مكافأتهم” بسلاح يدعى Funny Slayer.

سلاح Funny Slayer عديم الفائدة في القتال التقليدي، ولكن ها هي فكرته: إنه سيقتل فورًا أي عدو يحتوي اسمه على كلمة “Funny”.

ولكن نظرًا لأن معظم أعداء “Funny” الذين ستواجههم طوال اللعبة هم لصوص Funny Thiefs البسطاء منخفضي المستوى، فإن ذلك يبدو غير مجدٍ تقريبًا، أليس كذلك؟

إلا إذا قمت بزيارة الزنزانة الجانبية الصعبة: كهف التجارب the Cave of Trials، حيث ستواجه في أعداء Funny أقوى بكثير، بما في ذلك زعيم Funny Thief بمستوى 99. في هذه المرحلة، يتحول السلاح الذي كان مزحة في البداية إلى شيء رائع وقوي، مما يسهّل جزءًا كان صعبًا جدًّا من اللعبة.

1- الرصاص الفقاعي – Mega Man 2

من الصعب العثور على ثنائي أكثر شهرة من Mega Man وزعماء النهاية الذين يمتلكون نقاط ضعف غير متوقعة. في هذا السياق، تتضمن Mega Man 2 واحدة من أسوأ الأسلحة في السلسلة، وهي Bubble Lead.

تُعَدُّ Bubble Lead إضافة غير مجدية لمجموعتك من الأسلحة، حيث تطلق فقاعة ثقيلة تسقط بسرعة على الأرض، ببطء وبثقل كبير كما يوحي اسمها. حتى لو تقبلنا أنها مُصَمَّمة للتعامل مع الأعداء الأرضيين، فإن سرعتها البطيئة وتأثيرها المتوسط يجعل استخدامها مزعجًا للغاية. وفوق كل شيء، إنها غير ممتعة. ولكن يتغير كل ذلك عندما يُثبت سلاح Bubble Lead قيمته في النهاية، خلال المعركة النهائية ضد Alien.

كما اتضح، فإن Bubble Lead هو السلاح الوحيد الذي يمكنه إلحاق الضرر بـAlien، وبالتالي يصبح حاسمًا تمامًا لإنهاء اللعبة. والأكثر من ذلك، إذا بدأت المعركة النهائية بدون كمية كافية من ذخيرة Bubble Lead، فستكون في وضع لا يمكن الفوز فيه. لحسن الحظ، هذا لا يُعَقّد من اللعبة تمامًا، حيث يمكنك قتل نفسك حتى تحصل على Game Over، مما يسمح لك بإعادة بدء المستوى مع مخزون كامل من Bubble Lead. هذا التسامح نادرًا ما يكون مضمونًا في الألعاب القديمة.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا