العاب / IGN

رؤساء يرون بأن الجمهور ليسوا مهتمين كثيرًا بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المستخدمة بتقديم الأفلام والمسلسلات التلفزيونية

مع تزايد عدد شركات الإنتاج التي تستخدم الذكاء الاصطناعي بأعمالهم، فيبدو أن شبكة على أتم استعداد للانضمام إليهم، خاصًة وأن الشبكة تعتقد بأنه الذكاء الاصطناعي من شأنه مساعدة المبدعين في سرد قصص أفضل، كما تَقول الشبكة بأن المعجبون لن يعرفوا الفرق.

حيث أشار رؤساء Netflix خلال جلسة الأرباح اليوم إلى تأثير الذكاء الاصطناعي التوليدي على إنشاء وتَقديم المحتويات المختلفة، وقد صرح "تيد ساراندوس" على وجه الخصوص بأن الجمهور غير مهتم كثيرًا بميزانيات الأفلام أو المسلسلات التلفزيونية أو حتى التكنولوجيا المستخدمة في صُنع تلك الأعمال.

قال "ساراندوس" أيضًا إن الذكاء الاصطناعي التوليدي يُعد بمثابة طريقة رائعة للمبدعين لسرد قصص أفضل، وقارن إدخاله بعمليات الإنتاج، بانتقال الرسوم المتحركة من الرسم باليد إلى رسوم الحاسوب، وصرح "ساراندوس" قائلاً:

الرسوم المتحركة لم تصبح أرخص، بل أصبحت أفضل في الانتقال من الرسوم المتحركة المرسومة باليد إلى الرسوم المتحركة باستخدام الحاسب، ويعمل عدد أكبر من الأشخاص في الرسوم المتحركة اليوم أكثر من أي وقت مضى في التاريخ.

كما صرح أحد رؤساء Netflix وهو " جريج بيترز" بأن شبكة Netflix ليس لديها أي مشكلة مع استخدام الذكاء الاصطناعي بصناعة أعمال الرسوم المتحركة وخلافه، على الرغم من وجود بعض الانتقادات الشديدة التي وجهت إلى Netflix العام الماضي بسبب استخدام الذكاء الاصطناعي ليحل محل فناني الرسوم المتحركة.

الأمر الذي جعل العديد من رسامي الرسوم المتحركة يُعبرون عن مخاوفهم لشبكة IGN من الذكاء الاصطناعي الذي ربما يَقضي تمامًا على وظائفهم، أو استخدام أعمالهم دون إذن لتدريب الذكاء الاصطناعي لتوليد نسخ مُشابهة لتلك الأعمال. بينما هناك أراء أخرى تَرى أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي في مساعدتهم على العمل دون استبدال العنصر البشري، ولكن المخاطر تَفوق الفوائد بالنسبة للكثيرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا