العاب / سعودي جيمر

أكثر 9 ألعاب واقعية على – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

لا شيء يبيع لعبة للجماهير مثل وعد الواقعية والانغماس، لأن مَن منا لا يريد الهروب من الواقع والاختفاء في عالم لعبة غني ومليء بالحياة؟

على الرغم من أن السعي الدؤوب لتحقيق المرئيات الواقعية أصبح موضوعًا مثيرًا للانقسام في فترة التسريحات المستمرة في صناعة الألعاب، إلا أنه من الواضح أن اللاعب العادي سينجذب إلى الألعاب التي تبدو وتُشْعِر “بالواقعية”.

ias

الواقعية يمكن أن تعني أشياء كثيرة لأشخاص مختلفين بالطبع، وكما ستثبت هذه القائمة، فإن الواقعية ليست محصورة بالألعاب الأرضية فقط.

بغض النظر عن مدى كون اللعبة خارقة للطبيعة، إذا كانت نماذج الشخصيات وتأثيرات الإضاءة متقنة بما فيه الكفاية، يصبح من السهل جدًّا تصديق “الواقع” الذي تقدمه.

وبالمثل، فإن آليات اللعب المحسوسة التي تجعل الأكشن، والقتال، والتنقل، والاستكشاف تبدو وكأنها أكثر من مجرد إضافات بسيطة ستُساهم بشكل كبير في الانغماس في التجربة الإجمالية.

وعلى ، لا يوجد شيء أكثر إقناعًا من هذه الألعاب الآتية، التي تتراوح من ألعاب الأكشن الدموية إلى ألعاب السباق، وروائع العالم المفتوح وكل شيء بينهما، حيث تبيع وهم الواقع بشكل كامل لكل من يمسك بوحدة تحكم DualSense.

9. The Last of Us Part II

The Last of Us Part II هي تتويج لكل ما عملت عليه شركة Naughty Dog قبل إصدارها، فبينما تُعتبر نماذج الشخصيات من بين الأكثر إقناعًا في تاريخ الألعاب، والبيئات المتنوعة تبدو وكأنها موجودة في واقعنا حقًّا، فإن القصة الإنسانية العميقة هي التي تأخذها إلى المستوى التالي.

سواء اتفقت مع اختيارات السرد الجريئة أم لا، فإن The Last of Us Part II تعرض البشر في كل قبحهم المجرد بطرق قلما تراها في الألعاب.

والأكثر من ذلك أنها تحقق الإنجاز المثير للإعجاب بجعل العنف المتكرر يبدو مقززًا تمامًا، فعلى الرغم من أن تصميم القتال متقن للغاية، إلا أن هناك شعورًا بالكآبة عند قتل الأعداء، وبنهاية وقت اللعب الذي يتجاوز 20 ساعة، هناك فرصة كبيرة لأن تشعر بالملل من القتل.

8. Death Stranding

بينما تعتبر العناصر الخارقة للطبيعة في Death Stranding من أبعد الأشياء عن الواقعية، إلا أن جوهر تجربة اللعب هو من بين الأكثر واقعية التي يمكنك تجربتها على PS5.

يُقال مزحةً إن Kojima صنع محاكي السير الأكثر تقدمًا في العالم مع Death Stranding، نظرًا لبيئاتها المذهلة، والطريقة الدقيقة التي يجب أن يتنقل بها اللاعبون عبرها بحمولات ثقيلة.

يصبح القتال بُعدًا ثانويًّا مقارنة بالتنقل البيئي، حيث تصبح معرفة الطريق الذي يجب اتخاذه وكيفية تنظيم حمولتك أحجية محيرة بشكل رائع.

إنها تجسد بشكل فريد إثارة الانطلاق إلى البرية في نزهة على الأقدام، وإن كان ذلك ينطوي على مخاطر أكبر بكثير، ومع ذلك، يمكنك عمليًّا شم هواء البحر والشعور بالرمال بين أصابع قدميك أثناء التجول في عالم اللعبة، مما يضمن أن Kojima قد ترك جحيمًا كبيرًا للتكملة الوشيكة.

7. Gran Turismo 7

سيكون من الغفلة عدم تضمين لعبة سباق في هذه القائمة، وعلى PS5 لا توجد لعبة سباق أكثر هوسًا بالواقعية من Gran Turismo 7.

تحتفظ GT7 بإرث السلسلة من حيث المركبات والبيئات الواقعية المذهلة، مع التحكم المُحكم الذي باستخدام عجلة القيادة يبدو وكأنه حقيقيًّا.

ولكن يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك إذا كنت تمتلك PlayStation VR 2 -أو يمتلكه صديق على الأرجح- نظرًا لدعم اللعبة الكامل للواقع الافتراضي. النتيجة لا تقل عن كونها مذهلة، إنها الأقرب للشعور وكأنك تتسابق بسيارة حقيقية على PS5.

بينما التزام Gran Turismo بالواقعية لا يُناسب الجميع -ومن هنا جاءت شعبية سلسلة Forza Horizon الأكثر ودية للأركيد-، فإنها نعمة مطلقة لعشاق السيارات الذين يتوقون إلى التجربة الأكثر واقعية على الإطلاق.

6. Avatar: Frontiers of Pandora

بالطبع لا يعتقد أحد أن عالم Avatar الخاص بـPandora موجود بالفعل -رغم أننا نتمنى ذلك-، إلا أن Avatar: Frontiers of Pandora هي عرض بصري مذهل لدرجة أنه من السهل جدًّا الانغماس في وهم واقعيتها.

على الرغم من أن Frontiers of Pandora تلتزم بالعديد من نمط العالم المفتوح الذي اعتدنا عليه في ألعاب Ubisoft، إلا أن هذه الأمور تتضاءل بفضل الصفات الغامرة لذلك العالم.

وصف اللعبة بأنها رائعة هو هضم لحقها، إذ كل بوصة مربعة من Pandora المصورة في اللعبة قد تم العمل عليها بجد، مما يضمن أن حتى أصغر قطعة من النباتات أو الحيوانات تبدو ملموسة وحية.

في جيل ألعاب يشعر بأنه مخيب نسبيًّا حتى الآن من حيث التقدم التكنولوجي، تقدم Frontiers of Pandora تجربة بصرية حقيقية من الجيل التالي، بفضل محرك Snowdrop الرائد من Ubisoft.

في حين أن القصة وأسلوب اللعب مألوفان نسبيًّا، إلا أنك سترغب في قضاء ساعات في عالم اللعبة الفخم.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا