العاب / سعودي جيمر

أفضل 25 لعبة PS1 – الجزء الثاني

  • 1/12
  • 2/12
  • 3/12
  • 4/12
  • 5/12
  • 6/12
  • 7/12
  • 8/12
  • 9/12
  • 10/12
  • 11/12
  • 12/12

نستكمل مقالتنا:

9. Silent Hill

قد تكون ألعاب الرعب الأخرى مليئة بالدماء وحتى التوتر، لكن Silent Hill كانت واحدة من أولى الألعاب التي كانت مزعجة حقًا. يعود الكثير من ذلك إلى نهج الرعب النفسي الذي تبناه مطورو Konami، لكن أيضًا فعلوا الكثير لجعل الأشياء الصغيرة تهم. بالطبع، قد تستخدم Silent Hill الضباب لتغطية المسافة المحدودة للرؤية مثل العديد من الألعاب في ذلك العصر، لكن قلة منها دمجت ذلك كلمسة جوية بنفس الطريقة. ونبضات Dual Shock عندما تكون صحتك منخفضة؟

ias

10. PaRappa The Rapper

بصرف النظر عن كونها مصدرًا رائعًا للألحان النابية، يعد PaRappa The Rapper رمزًا للجانب الإبداعي والمحب للمرح في PlayStation. بالإضافة إلى كونها مقدمة لجيل كامل لمفهوم ألعاب الموسيقى، كانت الرسومات الكرتونية الملونة، والشخصيات الغريبة النحيفة، والمواقف الغريبة التي يجد PaRappa نفسه فيها، عالمًا مختلفًا عن أي شيء آخر على النظام. بالإضافة إلى ذلك، PaRappa نفسه ربما يكون الشخصية الأكثر تماشيًا مع الواقع في ألعاب الفيديو، فبعد كل شيء، مخاوفه الرئيسية هي الحصول على شريك لطيف، وتعلم كيفية القيادة، والحاجة الملحة إلى استخدام الحمام. لقد مررنا جميعًا بذلك.

11. WipEout 2097

فعلت لعبة WipEout الأصلية الكثير لتأسيس PlayStation كجهاز تحكم منزلي رائع، وكانت الحركة السريعة والسباقات المستقبلية مثيرة بنفس القدر في المرة الثانية. كانت لعبة WipEout 2097 أسهل للدخول بفضل الاصطدامات الأكثر تسامحًا وفئة السرعة الجديدة Vector، وهو معيار أبطأ لتسهيل دخول اللاعبين. لكن التحدي لم ينتهي، يمكنك الآن تدمير خصومك بأسلحة جديدة مثل Quake Disruptor الأيقوني، وينتظر فريق Phantom speed وفريق secret Piranha المتسابقين المهرة. جعلت الموسيقى المرخصة من The Prodigy وThe Chemical Brothers التجربة أحلى.

12. Oddworld: Abe’s Oddysee

أول لعبة في سلسلة Oddworld تضعك في دور Abe، العامل الفقير في مصنع اللحوم الذي يكتشف بالصدفة أنه هو وأصدقاؤه Mudokon سيتم تحويلهم إلى وجبات لذيذة. وظيفتك هي تحرير أكبر عدد ممكن من Mudokons المستعبدين، عن طريق إعطائهم الأوامر، والتحكم بتوارد خواطر الأعداء الخطيرين، ورمي القنابل، وأكثر من ذلك. إنها مزيج من لعبة ألغاز ومنصات، مع الطموح السينمائي للعبة Another World وإدارة الشخصيات للعبة Lemmings، مع إضافة بعض الرسومات الرائعة المحسنة والفكاهة السوداء. ويمكن أيضًا لـ Abe أن يطلق الرياح.

13. Tomb Raider

بينما هناك خمس ألعاب PlayStation للاختيار من بينها، فإن أول مغامرات لارا كروفت هي التي تفي بالغرض. لم يكن هناك شيء يشبه Tomb Raider عندما تم إطلاقها لأول مرة في عام 1996، تلك المجموعة من الاستكشاف، وحل الألغاز، وإطلاق النار في بيئة ثلاثية الأبعاد كانت فريدة تمامًا. إنها أيضًا تجربة مختلفة تمامًا عن الأجزاء التالية. على الرغم من أنها تتميز بلحظات مثيرة للدهشة مثل لقاء الديناصور الشهير، فإن لعبة Tomb Raider الأصلية تعتمد أكثر على التحديات العقلية من الحركة، وتلتزم بموضوع استكشاف المقابر بدلًا من الخروج إلى الهواء الطلق.

14. Spyro the Dragon

يبدو أنه سؤال سخيف عند النظر إلى الوراء، لكن كان هناك في يوم من الأيام جدل حقيقي حول ما إذا كان بإمكان PlayStation فعلًا تقديم لعبة منصات ثلاثية الأبعاد، واحدة حقيقية، مع مراحل كبيرة مفتوحة، وليست الممرات والكهوف مثل Crash Bandicoot وCroc. كانت Spyro The Dragon هي الجواب القاطع على هذا السؤال. لم يكن بإمكان PlayStation تقديم لعبة منصات ثلاثية الأبعاد فحسب، بل كان بإمكانه تقديم واحدة بشكل جيد جدًا. ليست أصعب لعبة PlayStation ستلعبها، لكن المواقع رائعة للاستكشاف والتحكم في Spyro يبدو رائعًا، لذلك ستستمتع بالتأكيد بإنهاء اللعبة.


15. Vagrant Story

كانت Square قد أتقنت بالفعل أجهزة PlayStation عندما وصلت Vagrant Story، واللعبة مذهلة تمامًا عندما تفكر في ما كان المطورون يعملون به. في حين أن المشاهد السينمائية تخطف الأنفاس، إلا أنها ليست النقطة الرئيسية هنا، في الواقع، تعد Vagrant Story نوعًا مفعمًا بالحركة والمغامرة بشكل مدهش، حيث تأخذ الأولوية على المهام العادية والتفاعلات مع الشخصيات غير القابلة للعب. هناك عمق حقيقي في القتال أيضًا، يمكنك حتى استهداف الأطراف الفردية للأعداء، من أجل تفكيكهم استراتيجيًا وتقليل قدرتهم على العمل.

16. Driver: You Are the Wheelman

ربما أنشأت Reflections واحدة من أصعب مراحل التدريب على الإطلاق عن طريق الخطأ، لكن اجتيازها كان يستحق العناء. مستوحاة من أفلام مطاردات السيارات الرائعة في السبعينيات، تقدم Driver العديد من مهام القيادة المختلفة كشرطي سري، من الهروب إلى متابعة السيارات الأخرى. ما يجعل Driver فريدة على PlayStation هو أن بيئاتها الأربعة، ميامي، سان فرانسيسكو، لوس أنجلوس ونيويورك، هي عوالم مفتوحة حقيقية مع الكثير من الحرية لاختيار طريقك الخاص، وهو أمر حاسم لجعل هروبك من الشرطة يبدو طبيعيًا ومرضيًا.

17. Time Crisis

إذا كنت تتعرض لإطلاق النار من قبل مجموعة من الأشخاص الغاضبين، سترغب في الاختباء خلف شيء ما للحصول على بعض الحماية. يبدو ذلك بديهيًا، ومع ذلك لم تسمح ألعاب البندقية الضوئية بذلك حتى غيرت Namco اللعبة بإدخال دواسة الغطاء في Time Crisis. كانت نسخة PlayStation من اللعبة تشبه الكلاسيكية في ماكينات الألعاب بشكل رائع، لكن ما يميزها هو إرفاق سيناريو ثانٍ أصلي تمامًا يقع في فندق، وهو حصري لهذه النسخة. يبرر شراء مسدس G-Con بمفرده.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا