العاب / سعودي جيمر

شركة Krafton تستحوذ رسمياً على استوديو Tango Gameworks

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

في وقت سابق من هذا العام صدمتنا مايكروسوفت جميعاً بخبر مفجع عن إغلاق استوديو Tango Gameworks الياباني، على الرغم من النجاح النقدي والتجاري الذي حققه الاستوديو مع لعبة Hi-Fi Rush، وقد ألمح مسؤول Xbox إلى أن إغلاق Tango Gameworks ربما كان بسبب تغيير في القيادة.

الخبر أزعج الكثير من مطوري الألعاب بينهم شينجي ميكامي مؤسس الفريق وحتى أن مبتكر Silent Hill تحدث عن إغلاق استوديو Tango Gameworks، معتبراً أن ابتعاد Hi-Fi Rush الكبير عن ألعاب الاستوديو السابقة ربما أضر الاستوديو.

ias

ولكن يبدو أن دعوات الجماهير بإنقاذ مطور Hi-Fi Rush قد استُجيب لها أخيراً، لأنه تم إحياء الاستوديو والملكية الفكرية بحسب خبر مفاجئ انتشر صباح اليوم. فقد تم الإعلان عن أن الناشر الكوري Krafton وهو ناشر (PUBG، The Callisto Protocol)قد قام بالاستحواذ على Tango Gameworks من Microsoft، وسيقوم بإعادة الاستوديو وموظفيه إلى العمل.

وبالإضافة إلى ذلك، استحوذت Krafton أيضًا على عنوان Hi-Fi Rush. أما العناوين الأخرى التي عمل عليها فريق Tango مثل The Evil Within و Ghostwire: Tokyo فستبقى على ما يبدو تحت ملكية مايكروسوفت، ولن تتأثر إتاحة جميع عناوين Tango Gameworks على Game Pass بهذا الاستحواذ. ومع ذلك، تقول كرافتون إنها تنوي توسيع نطاق الملكية الفكرية للعبة Hi-Fi Rush، أي أنها ستعمل على أجزاء جديدة من العنوان.

“كجزء من هذه الاتفاقية الإستراتيجية، تعتزم Krafton التعاون مع Xbox وZeniMax لضمان الانتقال السلس والحفاظ على الاستمرارية في Tango Gameworks، مما يسمح للفريق الموهوب بمواصلة تطوير عنوان Hi-Fi Rush واستكشاف المشاريع المستقبلية. تعتزم Krafton دعم فريق Tango Gameworks لمواصلة التزامها بالابتكار وتقديم تجارب جديدة ومثيرة للجماهير”.

قبل فترة وجيزة من إغلاق Tango Gameworks من قبل مايكروسوفت، تم إصدار لعبة Hi-Fi Rush لجهاز PlayStation 5. وكانت التسريبات في وقت سابق من العام قد أشارت إلى أن لعبة الأكشن الإيقاعية ستصدر لـ Nintendo Switch (أو ربما خليفته) أيضًا، وهو ما أشار إليه تصنيف PEGI في أبريل أيضًا. يبقى أن نرى ما إذا كانت Krafton تنوي متابعة تلك الخطط المفترضة.

تتوفر Hi-Fi Rush حاليًا على Xbox Series X/S وPS5 والكمبيوتر الشخصي.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا