العاب / IGN

توجيه الاتهام إلى مساعد ماثيو بيري وطبيبان بقضية مقتل نجم Friends

وجهت اتهامات إلى خمسة أشخاص في قضية وفاة الممثل ماثيو بيري، نجم Friends، بسبب جرعة زائدة من مادة الكيتامين، بما في ذلك طبيبان ومساعد بيري الشخصي.

توفي بيري في أكتوبر الماضي عن عمر ناهز 54 عاماً بسبب التأثيرات الحادة لمخدر الكيتامين، وتم العثور عليه مستلقياً على وجهه في حوض استحمام ساخن. في ذلك الوقت، كان بيري يخضع لعلاج تسريب الكيتامين لمعالجة الاكتئاب والقلق. لكن ذكر تشريح جثته أن الكيتامين في جسده عند الوفاة لا يمكن أن يكون من العلاج حيث لم يتلق بيري تسريباً طبياً لأكثر من أسبوع، وكانت مستويات الكيتامين في جسده مرتفعة بشكل غير طبيعي. اعتبر الطبيب الشرعي وفاته حادثاً، لكن تم فتح تحقيق جنائي.

تصوير مايكل باكنر/Getty Images

الآن، تزعم لائحة الاتهام المكونة من 18 تهمة أن خمسة أفراد مسؤولون عن وفاة بيري. أحدهم، تاجر مخدرات من شمال هوليوود يدعى جاسفين سانغا والذي باع الكيتامين لمساعد بيري كينيث إيواماسا. باستخدام حقنة حصل عليها من الدكتور سلفادور بلاسينسيا، حقن إيواماسا بيري بالكيتامين الذي تلقاه من سانغا عدة مرات في اليوم الذي توفي فيه بيري. وأقر إيواماسا منذ ذلك الحين بالذنب في تهمة واحدة بالتآمر لتوزيع الكيتامين مما تسبب في الوفاة. وقد تم القبض على كل من سانغا وبلاسينسيا.

وتنص لائحة الاتهام أيضاً على أن يوم وفاة بيري لم يكن المرة الوحيدة التي حدث فيها هذا. فخلال شهري سبتمبر وأكتوبر من عام ، زُعم أن بلاسينسيا وزع الكيتامين على كل من بيري وإيواماسا "خارج المسار المعتاد للممارسة المهنية ودون غرض طبي مشروع في سبع مناسبات على الأقل". ويتابع البيان الصحفي الصادر عن مكتب المدعي العام :

فعل بلاسنسيا ذلك بتعليم إيواماسا كيفية حقن بيري بالكيتامين، وبيع الكيتامين لإيواماسا لحقنه في بيري، وترك قوارير الكيتامين مع إيواماسا لإعطائها لنفسه، وحقن بيري بالكيتامين بنفسه دون معدات السلامة المناسبة، بما في ذلك مرة داخل سيارة متوقفة في موقف في لونغ بيتش، والفشل في مراقبة بيري بشكل صحيح بعد أن حقنه بلاسنسيا بالعقار. كان بلاسنسيا يعلم أن إيواماسا لم يتلق تدريباً طبياً قط ولا يعرف سوى القليل، إن وجد، عن إعطاء أو علاج المرضى بمواد خاضعة للرقابة.

بالإضافة إلى ذلك، وافق الدكتور مارك تشافيز على الإقرار بالذنب في تهمة واحدة تتعلق بالتآمر لتوزيع الكيتامين، واعترف ببيع الكيتامين لبيري. كما أقر أحد معارف بيري، إريك فليمنغ، بالذنب في توزيع الكيتامين الذي قتل بيري، بعد أن حصل عليه أولاً من سانغا.

في بيان، زعم المدعي العام الأمريكي مارتن استرادا أن المتهمين "استغلوا" مشاكل بيري السابقة مع الإدمان، حيث ورد في الرسائل النصية التي يُزعم أن بلاسينسيا كتبها: "أتساءل كم سيدفع هذا الأحمق" و"دعونا نكتشف ذلك".

اشتهر بيري بلعب شخصية تشاندلر في مسلسل Friends، كما شارك في أفلام مثل 17 Again وMr. Sunshine وGo On وThe Odd Couple. وبعد وفاته، شارك العديد من الأصدقاء والزملاء والمعجبين حبهم لبيري وعمله على وسائل التواصل الاجتماعي. وكتب زملاؤه في مسلسل Friends على وجه الخصوص نعياً مؤثراً.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا