العاب / سعودي جيمر

تقرير: مبيعات Sea of Thieves على تتجاوز مليون نسخة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

صدرت لعبة Sea of Thieves لجهاز بلايستيشن 5 في أبريل الماضي، وسرعان ما باتت في شهر مايو اللعبة الأكثر تحميلاً على PlayStation، وهذا اعتبر مؤشراً لنجاح اللعبة على المنصة.

اليوم أفادت التقارير أن لعبة Sea of Thieves، وهي لعبة القرصنة من Rare، قد تجاوزت المليون نسخة مباعة على PlayStation 5. يأتي هذا الإنجاز بعد فترة وجيزة من إصدار اللعبة على جهاز في أبريل 2024.

ias

يقول جيز كوردن من ويندوز سنترال:

بالفعل، أشارت لي مصادر موثوقة أن لعبة Sea of Thieves تجاوزت مبيعاتها المليون نسخة على PlayStation منذ إطلاقها هناك، ومن المرجح أن تكون أعلى من ذلك منذ وصول هذه المعلومات إليّ.

في حين أن Rare لم تؤكد هذه الأرقام رسميًا بعد، إلا أن Sea of Thieves كما ذكرت بالمقدمة تصدرت قوائم تنزيلات PS5 في شهر مايو، مما يسلط الضوء على أدائها القوي على المنصة.

قبل إصدارها على PS5، كانت Sea of Thieves قد حققت نجاحًا كبيرًا على Xbox والحاسب الشخصي، حيث جذبت أكثر من 40 مليون لاعب. ويعكس نجاح اللعبة على PS5 نجاعة قرار مايكروسوفت بإصدار عناوين Xbox للأجهزة المنافصة كونها تجد جماهير جديدة على منصات PlayStation. وهذه اللعبة تعتبر جزءًا من استراتيجية Microsoft لتوسيع نطاق وصولها عبر منصات مختلفة، وهي خطوة شهدت نقل ألعاب أخرى مثل Grounded وHi-Fi Rush إلى PlayStation.

إذا كان رقم المبيعات هذا صحيحًا، فإن قرار مايكروسوفت بنقل بعض ألعابها إلى المنصات المنافسة هو الخطوة الصحيحة. أعني أن الإيرادات تتفوق على حصرية المنصة بالنسبة للكثير من الشركات بينها مايكروسوفت التي قررت أول أمس إعلان إصدار Indiana Jones and the Great Circle من Bethesda، للـ PS5 في ربيع 2025.

يوم أمس خرج فل سبنسر ليعلق على هذا القرار ويبرر صدور إنديانا جونز للبلايستيشن مؤكداً أنه سيكون هناك المزيد من التغييرات.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا