العاب / سعودي جيمر

شرح أفضل الإعدادات لتشغيل Black Myth Wukong على بطاقات Radeon و GeForce

  • 1/11
  • 2/11
  • 3/11
  • 4/11
  • 5/11
  • 6/11
  • 7/11
  • 8/11
  • 9/11
  • 10/11
  • 11/11

ربما تكون Black Myth: Wukong هي أول لعبة تعرض حقًا قدرات محرك Unreal Engine 5 من Epic، حيث تستخدم تقنيات Nanite virtual geometry و Lumen وخرائط الظل الافتراضية لبيئاتها الفخمة ونماذج الشخصيات المفصلة والظلال والانعكاسات وwater caustics وغيرها. في هذا المقال سنتحدث عن الإعدادات المثلى للعبة نقلاً عن تجارب قام بها موقع pcgamer.

إن متطلبات تشغيل اللعبة على أجهزة PC خفيفة جدًا ولكنها في الحقيقة ليست سوى الحد الأدنى لتشغيل اللعبة، وأنا متأكد من أن العديد من الأشخاص لاحظوا ذلك عندما قاموا بتشغيل أداة Benchmark Tool لأول مرة، والتي أصدرها المطور GameScience الأسبوع الماضي. تعتمد اللعبة الكاملة على أداء بطاقة الرسومات أكثر من وحدة المعالجة المركزية، على الرغم من أنه طالما أن وحدة المعالجة المركزية لديك تحتوي على ستة أنوية و12 خيطًا أو أكثر، ولا يزيد عمرها عن ست سنوات، فستكون جيدة.

ias
Black Myth: Wukong system requirements (with DLSS/FSR/XeSS enabled)
Header Cell – Column 0 Minimum Recommended
CPU Intel Core i5 8400, AMD Ryzen 5 1600 Intel Core i7 9700, AMD Ryzen 5 5500
Memory 16 GB RAM 16 GB RAM
GPU Nvidia GeForce GTX 1060 6GB, AMD Radeon RX 580 8GB Nvidia GeForce RTX 2060, AMD Radeon RX 5700 XT, Intel Arc A750
Storage 130 GB (SSD recommended) 130 GB (SSD recommended)

لقد اختبر الموقع إصدارًا أوليًا من اللعبة الكاملة، والذي يحتوي على إصدار أقدم قليلًا من محرك اللعبة عن ذلك المستخدم في أداة القياس، لمعرفة مدى جودة تشغيلها على تكوينات مختلفة لأجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب. وعلى الرغم من أنهم استخدموا معالج Ryzen 9 9950X للحصول على نتائج الأداء، إلا أنهم اختبروا أيضًا لعبة Black Myth: Wukong بمعالج Core i5 9600K وRyzen 5 5600X وCore i7 14700KF.

هناك فرق بينهما بالطبع، لكنه فرق ضئيل جدًا ويقتصر في الغالب على مدى جودة المستويات المنخفضة بنسبة 1%. هذا بالإضافة إلى طول مرحلة تجميع التظليل أو shader عندما تبدأ اللعبة لأول مرة – مع 9600K، استغرق الأمر أكثر من 10 دقائق لتشغيلها كلها، بينما استغرق 9950X أقل من دقيقة.

لتحديد أفضل الإعدادات، تم استهداف معدل إطارات ثابت 60 إطارًا في الثانية – ليس فقط كمتوسط، ولكن أيضًا لضمان أن يكون معدل الإطارات المنخفض بنسبة 1% قريبًا من هذا الهدف قدر الإمكان. في بعض الحالات، لم يكن ذلك ممكنًا ولكن الإعدادات أدناه يجب أن تمنحك تجربة لعب سلسة.

جميع وحدات معالجة الرسومات التي تم اختبارها، باستثناء واحدة منها، جيدة بشكل عام مع استخدام الإعداد المسبق عالي الجودة أو أفضل. ومع ذلك، هناك ثلاثة إعدادات محددة تتطلب الكثير من الجهد على وحدة معالجة الرسومات – الظلال والتأثيرات المرئية والإضاءة العامة – ويجب خفضها جميعًا لغالبية بطاقات الرسومات. لحسن الحظ، بالكاد يؤدي رفع الإعدادات الأخرى إلى أي تأثير في الأداء.

أفضل الإعدادات لتشغيل Black Myth Wukong مع بطاقات AMD Radeon

نظرًا لوجود مجموعة هائلة من بطاقات رسومات Radeon في السوق، فمن المستحيل أن يكون هناك إعداد واحد يناسبها جميعًا. اختبرت Radeon Radeon RX 5700 XT وRX 6750 XT وRX 7800 XT.

واجهت البطاقتان الأولى والثانية صعوبة في الوصول إلى 60 إطارًا في الثانية مع الإعداد المسبق العالي مع إعداد FSR 66% عند 1440 بكسل، ولكن إسقاط الظلال والتأثيرات المرئية إلى متوسط لكلا البطاقتين والإضاءة العامة إلى منخفضة لبطاقة RX 5700 XT ومتوسطة لبطاقة RX 6750 XT يحسن الأمور بشكل كبير. لا تزال بطاقة RDNA 2 غير قادرة على تشغيل أكثر من 60 إطارًا في الثانية ولكن توليد الإطارات يحل هذه المشكلة تمامًا.

يعد RX 7800 XT من AMD مناسبًا بشكل أفضل للإعدادات المسبقة العالية جدًا عند 1440 بكسل، وFSR 66%، على الرغم من أنه مرة أخرى، استعصى على المختبرين في الموقع الحصول على 60 إطارًا في الثانية بسلاسة حتى خفضوا هذه الإعدادات الثلاثة الصعبة إلى عالية. إن إطلاق توليد الإطارات يحسن الأمور إلى حد كبير، على الرغم من أن الخوارزمية ليست مثالية في التعامل مع الشعر وأوراق الشجر.

أفضل الإعدادات لتشغيل Black Myth Wukong مع بطاقات GeForce

نظرًا للعروض الترويجية التي تقدمها Nvidia للعبة Black Myth: Wukong، ليس من المستغرب أن تعمل اللعبة بشكل أفضل على بطاقات GeForce RTX – ليس فقط لأنه يمكن للمرء استخدام إعدادات جودة أعلى من إعدادات AMD ووحدات معالجة الرسومات Intel، ولكن هناك جلتشات أقل أيضًا، خاصة عند استخدام ميزة إنشاء الإطارات الخاصة بها.

ومع ذلك، ستظل بحاجة إلى تحسين الإعدادات للحصول على أقصى استفادة من وحدة معالجة الرسومات Nvidia، ومرة أخرى، فإن الظلال والتأثيرات المرئية وخيارات الإضاءة العامة هي التي عليك خفضها للحفاظ على الأداء عند مستوى مقبول. إلا إذا كنت تستخدم RTX 4080 أو أفضل بالطبع.

لقد تم اختبار RTX 3060 Ti وRTX 4070 عند 1440 بكسل، مع ضبط الإعداد المسبق العالي جدًا وDLSS على 75%. واجهت كلتا البطاقتين صعوبة في الوصول إلى 60 إطارًا في الثانية بشكل ثابت، ولكن بالنسبة لـ RTX 3060 Ti، أدى خفض الإعدادات الثلاثة الأكثر تطلبًا إلى متوسط وDLSS إلى 50% إلى رفع مستوى 1% من 29 إطارًا في الثانية إلى 55 إطارًا في الثانية. ليس مثاليًا ولكنه قريب جدًا، والتجربة بشكل عام سلسة جدًا.

لاختبار 4K، تم استخدام RTX 4070 Ti و RTX 4080 Super. هذا الأخير يتكيف بسهولة مع الإعداد السينمائي المسبق وتتبع الأشعة العالي جدًا (الإعدادات القصوى في جميع الأحوال)، بمتوسط 75 إطارًا في الثانية، على الرغم من ضبط DLSS على 50% وتمكين توليد الإطارات. لقد وجد الموقع أن خفض الظلال والتأثيرات المرئية والإضاءة العامة ساعد في رفع المعدل المنخفض بنسبة 1% من 57 إلى 63 إطارًا في الثانية.

تتطلب RTX 4070 Ti خفض الظلال والتأثيرات المرئية إلى مستوى عالٍ جدًا والإضاءة العامة إلى مستوى عالٍ وتتبع الأشعة متوسط الجودة لتعمل دائمًا أعلى من 60 إطارًا في الثانية.

من الواضح أنك إذا كنت تريد تشغيل Black Myth: Wukong بدقة 4K، مع وضع كل إعداد على قيمته القصوى، فستحتاج إلى RTX 4090 للحصول على أي فرصة للوصول إلى 90 إطارًا في الثانية في المتوسط، حتى مع ترقية 50% وتوليد الإطارات.

أفضل قيمة رفع دقة لاستخدامها مع أي وحدة معالجة رسومات (GPU)

بدلًا من استخدام تكوينات محددة، مثل الجودة أو متوازنة، للترقية، يستخدم Black Myth Wukong شريط تمرير ذو نسبة مئوية قد يكون مربكاً قليلًا. بالنسبة لـ DLSS و FSR، فإن الإعدادات المسبقة المقابلة التي قد تراها في مكان آخر تُترجم إلى جودة 67%، متوازن 58%، أداء 50%، أداء فائق 33%

بالنسبة لـ XeSS، يُترجم ذلك إلى جودة فائقة 77%، جودة 67%، أداء متوازن 59%، أداء 50%.

إذا كان لديك جهاز حاسب ذو ميزانية محدودة وتلعب عادةً بدقة 1080 بكسل، التزم بالإعداد المسبق للجودة المتوسطة أو العالية واضبط مقياس العرض على حوالي 66%. من الأفضل أن تتجنب الانخفاض في هذه الدقة لأنها تجعل كل شيء ضبابيًا جدًا.

مع أجهزة كمبيوتر الألعاب المتطورة، أو تلك القادرة عادةً على دقة 1440 بكسل، خاصةً تلك التي تدعم DLSS، يمكنك أن تنجو بفعلتك باستخدام مقياس عرض بنسبة 50% ولكن هذه القيمة هي الأنسب لدقة 4K.

أفضل إعدادات يمكنك ضبطها لـ تتبع الأشعة

تستخدم Wukong نظام تتبع الأشعة Lumen الخاص بـ Unreal Engine 5 للإضاءة وglobal illumination. ومع ذلك، فإنها توفر أيضًا ثلاثة إعدادات لتتبع الأشعة (منخفضة ومتوسطة وعالية جدًا وكلها تتضمن خوارزمية تتبع مسار دقيقة للغاية ولكنها تتطلب الكثير من المتطلبات) ولكن القليل نسبيًا من وحدات معالجة الرسومات ستكون قادرة على التعامل معها، حتى مع تمكين الترقية وتوليد الإطارات.

على سبيل المثال، مع Radeon RX 7800 XT باستخدام الإعداد المسبق العالي جدًا عند 1440 بكسل، ومع ضبط FSR على 66% مع توليد الإطارات، فإن تمكين تتبع الأشعة العالي جدًا يؤدي إلى خفض متوسط معدل الإطارات إلى النصف ويخفض الرقم المنخفض بنسبة 1% إلى منطقة 30 إطارًا في الثانية. يؤدي ذلك إلى الكثير من التقطيعات وانخفاض الأداء ببساطة لا يستحق التحسن الملحوظ في الإضاءة والانعكاسات.

من الناحية الواقعية، إذا كنت تريد الاستمتاع بلعبة Black Myth: Wukong في كمالها البصري، مع تعقب الأشعة إلى أقصى حد، فأنت بحاجة إلى بطاقة رسومات متطورة من سلسلة RTX 30 أو RTX 4070 أو أفضل. وحتى مع ذلك، سيظل عليك أن تخفض مقياس العرض إلى أقل من 60٪ (50٪ إذا كنت تلعب بدقة 4K) وتمكين توليد الإطارات.

خيار RT المنخفض لا يستحق الاستخدام حقًا، على الرغم من أنه يحسن انعكاسات المياه، ويزيل تأثير الهالة المزعج الذي يتلطخ حول شخصية اللاعب عند الوقوف أمام أي سطح مائي.

تُعد RT المتوسطة توازنًا جيدًا بين التحسين الواضح للإضاءة والظلال بشكل عام، بينما RT العالية جدًا رائعة للمشاهدة – السفر عبر المناطق المشجرة، مع أشعة الضوء المتلألئة والظلال المتلألئة بشكل مثالي، يستحق تكلفة الأداء إذا كنت تمتلك بطاقة Ada متطورة.

المصدر.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا