العاب / سعودي جيمر

ملخص قصة أنمي Dragon Ball – الجزء الأول

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

لقد كانت سلسلة Dragon Ball ومازالت واحدة من أشهر الأنميشن التي ظهرت على شاشات التلفزيون في 26 فبراير عام 1986. وتحديدًا تم عرضها على تلفزيون فوجي وحافظ على شعبيته منذ ذلك الحين، وقد كان المفضل لدى المعجبين لعقود من الزمن قدمت السلسلة شخصيات فريدة من نوعها لها كريزما وقدرات خاصة، وكل شخصية تملك هجمات براقة وقوية وصلت لحد الذهول، مع وجود العديد من الشخصيات والهجمات المختلفة، والمشاهد المثيرة التي تعرض إحساسًا بالقوة المذهلة التي لا يمكن عرضها سوى في أنمي دراجون بول. كانت Dragon Ball تقدم قتال مثير ومعارك حامية الوطيس، ولحظاتها الصادقة، وشخصياتها الجانبية الجذابة طوال الوقت.

تتحدث قصة أنمي دراجون بول عن رحلة Goku عندما كان طفلاً وقام بتربيته Gohan حتى صعوده في نهاية المطاف ليصبح السيد Super Saiyan حرفيًا قادرًا على الاستفادة من قوة لا يمكن تصورها، من يتابع أنمي دراجون بول يعلم تمامًا بوجود العديد من الحلقات الرئيسية وحلقات الحشو والأفلام وحلقات خاصة، قد يكون مشاهدة سلسلة أنمي دراجون بول مع جميع الأفلام والحلقات الخاصة بالترتيب الزمني عملاً شاقًا! مع وجود 24 ًا/حلقة خاصة بالإضافة إلى أكثر من 600 حلقة في المجموع.

ias

فهناك الكثير من المحتوى الذي يجب استيعابه هنا. وتعتبر الأفلام والحلقات الخاصة ليست جزءًا من “الجدول الزمني الحقيقي لأنمي دراجون بول”، لذا قد يكون ذلك مربكًأ إلى حد ما في معرفة من أين تبدأ لفهم قصة دراجون بول، فيحتاج المعجبين الوافدين الجدد إلى فهم الجدول الزمني لقصتها وفهم كل شي دون الحاجة إلى الغوص في تفاصيل عميقة قد يراها البعض معقدة، في هذا المقال بسطنا هذا الأمر، إذ أننا سنتحدث عن قصة أنمي Dragon Ball باختصار وحسب تسلسلها الزمني.

تنويه: بما أننا نتحدث عن قصة الأنمي فمن البديهي أن يكون هناك حرق للأحداث لذا اقرأ على مسؤوليتك الشخصية.

بداية أنمي Dragon Ball المتواضعة (1986-1989)
تاريخ الإصدار: فبراير 26, 1986
المبتكر: Akira Toriyama
انتاج: Toei Animation

بدأ أنمي دراجون بول بمانغا صاغها أكيرا تورياما Akira Toriyama، ثم انتقل في إلى فيلم مقتبس من الأنمي. القصة مستوحاة من الرواية الصينية Xiyouji (“رحلة إلى الغرب” Journey to the West) وحصلت على استحسان باعتبارها واحدة من أفضل روايات فنون الدفاع عن النفس في هونغ كونغ.

في الأصل تم رسم المانغا وكتابتها بواسطة تورياما، وقد وجدت مكانها في تسلسل في مجلة Weekly Shonen Jump لأكثر من عقد من الزمان. بعد ذلك، تولت Toei Animation مهمة تحويل المانغا إلى سلسلة أنمي، واختارت تقسيمها إلى جزئين متميزين: Dragon Ball و Dragon Ball Z. دعنا نتعمق في تفاصيل سلسلة Dragon Ball الأصلية أولاً.

يتكون الأنمي المقتبس من مانغا أكيرا تورياما، سلسلة Dragon Ball، من 153 حلقة، مدة كل منها 20 دقيقة. تم بثه على تلفزيون فوجي في الفترة من 26 فبراير 1986 إلى 12 أبريل 1989. ومع ذلك، خضع المسلسل لتحول كبير مع تقديم Dragon Ball Z، بالتزامن مع انتقال جوكو Goku إلى مرحلة البلوغ.

كان عنوان المسلسل في الأصل Dragon Boy، وظهر بطل الرواية يدعى Tangtong وتمحور حول سعيه لإنقاذ أميرة وإعادتها بأمان إلى وطنها. ومع ذلك، فشلت السلسلة في تلبية التوقعات، مما دفع تورياما إلى إعادة تصورها فيما نعرفه الآن باسم سلسلة Dragon Ball.

سرعان ما اكتسب هذا التكرار المتجدد لـ Dragon Boy شعبية واسعة النطاق بين عشاق الشونين في جميع أنحاء العالم. بينما خضعت العديد من الشخصيات لتغييرات في الشخصية في سلسلة Dragon Ball،  Dragon Boy. وقد شهدنا عرض أربعة أفلام وتسعة ملاحم في المجمل، يستمر الأنمي في الارتقاء إلى مستوى الضجيج.

القصة الرئيسية تتحدث عن Son Goku المقاتل ذو ذيل القرد، سيذهب في مهمة مع مجموعة من الشخصيات الغريبة ًا عن كرات التنين، وهي مجموعة من البلورات التي يمكن أن تمنح حاملها أي شيء يرغب فيه.

يبدأ الأنمي بصبي صغير يُدعى Son Goku المقاتل ذو ذيل القرد! تم تصوير Goku في البداية على أنه كائن شرير، لكنه يخضع لتحول كبير بعد أن فقد كل ذكرياته، وظهر كشخص مختلف تمامًا. يتعاونون مع شخصية رئيسية أخرى تدعى Bulma، ويشرعون في مهمة لتحديد موقع كرات التنين السبع.

هذه القطع الأثرية الأسطورية، عندما تجمعها معًا، لديها القدرة على استدعاء Shenron، التنين الأبدي القادر على تحقيق أي رغبة للمستدعي. على طول رحلتهم، يواجه Goku و Bulma العديد من الشخصيات الأخرى، بما في ذلك Yamcha، قاطع طريق الصحراء، Oolong خنزير متغير الشكل؛ Pu’arر فيق Yamcha المخلص؛ و Chi-Chi الفتاة الصغيرة التي أصبحت في النهاية زوجة Goku

تزداد حدة الحبكة عندما يتدخل Oolong لإحباط الخطط الشريرة للإمبراطور Pilaf، وهو عفريت أزرق يسعى لاستغلال كرات التنين لأغراض شريرة. يصقل Goku مهاراته في الفنون القتالية جنبًا إلى جنب مع Krillin، وهو شخصية رئيسية أخرى في سلسلة دراجون بول، تحت وصاية السيد Roshi.

يصبح التحضير للبطولة العالمية للفنون القتالية محط اهتمام جوكو ورفاقه، حيث يتدربون بصرامة لمواجهة التحديات القادمة. على الرغم من كونهما خصمين في البداية، إلا أن Goku و Krillin أقاما رابطة صداقة عميقة على مدار تدريبهما. بعد انتهاء البطولة، يبدأ Goku في مهمة شخصية لاستعادة كرة التنين ذات الأربع نجوم، وهي إرث انتقل من جده الراحل.

ومع ذلك، فإن رحلة Goku بعيدة كل البعد عن كونها واضحة، حيث يجد نفسه في مواجهة جيش الشريط الأحمر Red Ribbon، وهي منظمة إرهابية يقودها القائد الأحمر الذي لا يرحم. هدفهم الإستيلاء على كرات التنين من أجل تحقيق رغبة قائدهم في زيادة الطول. وهكذا يكون المسرح جاهزًا لتتكشف القصة الرئيسية.

مع إجمالي 9 ملاحم وأكثر من 150 حلقة، تكشف Dragon Ball قصتها الملحمية. تستمر كل حلقة حوالي 20 دقيقة، ويزداد الاهتمام تدريجيًا مع تقدم القصة. لذلك، دعونا نستكشف الملاحم التسع لأنمي دراجون بول ونرى كيف يتغلب جوكو على التحديات، ويحول الشدائد إلى قوته!

فيما يلي جدول لفصول الأنمي وعددها 9 فصول وكل فصل يتضمن عدد من الحلقات 1-153.

Arc Episode Numbers
Emperor Pilaf Saga Episodes 1 – 13
Tournament Saga Episodes 14 – 28
Red Ribbon Army Saga Episodes 29 – 45
General Blue Saga Episodes 46 – 57
Commander Red Saga Episodes 58 – 67
Fortuneteller Baba Saga Episodes 68 – 83
Tien Shinhan Saga Episodes 84 – 101
King Piccolo Saga Episodes 102 – 122
Piccolo Jr. Saga Episodes 123 – 153

فصل الامبراطور Pilaf عدد الحلقات ( 1 – 13)


ملحمة Dragon Ball الأولى هي حيث يلتقي Goku مع الشابة Bulma لأول مرة. في أحد الأيام، بينما كان Goku ينهي أعماله المنزلية، اصطدمت Bulma بسيارتها بطريق الخطأ. تتفاجأ Bulma ببقاء Goku على قيد الحياة وتشرح له الموقف. Goku الذي كان مرتبكًا في البداية، يخطئ في سيارة Bulma ويظنها وحشًا. ومع ذلك بعد أن أوضحت Bulma الأمور، انتهى بهم الأمر بتناول وجبة معًا في منزل Goku، حيث لاحظت Bulma كرة التنين المتوهجة التي كانت تبحث عنها.

في البداية، تفكر Bulma في سرقة كرة التنين من Goku، لكنه يرفض السماح لها بأخذها. بدلاً من ذلك، تشرح Bulma أهمية كرات التنين وكيف يمكنهم استدعاء التنين Shenron، التنين الذي يمكنه تحقيق أي أمنية، إذا جمعوا كرات التنين السبعة، يوافق Goku على الانضمام إلى Bulma في سعيها للعثور على بقية كرات التنين.

أثناء انطلاقهم في رحلتهم، يصادفون سلحفاة بحرية وقعت في ورطة ويقررون مساعدتها من خلال هزيمة دب يشبه الإنسان يُعرف باسم “The Bear Thief”. عندما يعودون من هذه المغامرة، يلتقون بسيد السلحفاة، السيد Roshi ، الذي يكافئ Goku بالنيمبوس الطائر على شجاعته.

بعد ثلاثة أيام من السفر إلى الموقع التالي، وصل Goku و Bulma إلى قرية آرو Aru، حيث واجهوا هناك الفوضى الناجمة عن المتحول المسمى أولونغ Oolong. كان Oolong يختطف فتيات القرية، مما دفع Goku لمواجهته مباشرة. على الرغم من القبض عليه من قبل Oolong في البداية، هزمه Goku بسرعة. تم الكشف عن الشكل الحقيقي لـ Oolong على أنه خنزير لديه القدرة على تغيير الشكل. بعد تحريرالفتيات المختطفات، أهدت الجدة باوزو Paozu الشابة Bulma كرة دراغون بول أخرى، وانتهى الأمر بانضمام Oolong إلى المجموعة.

بعد فقدان سيارتهم، وجد Goku و Bulma و Oolong أنفسهم عالقين في صحراء ديابل الحارقة Diable. استسلمت Bulma للحرارة، مما أدى إلى لقاء مع Yamcha ورفيقه Puar. أدى هذا اللقاء إلى مواجهة بين Goku و Yamcha، كشف خلالها Goku عن نفسه على أنه حفيد الفنان القتالي الشهير جوهان Gohan. على الرغم من محاولة Yamcha لسرقة كرات التنين، فقد هزم من قبل Goku في مواجهتهم الأولية. في مباراة العودة اللاحقة، أصيب Yamcha بكسر في أسنانه وسمح لهم بالمغادرة على مضض، وزودهم بسيارة مجهزة بجهاز تعقب.

في هذه الأثناء، سعى الإمبراطور بيلاف Pilaf، وهو فرد صغير ذو بشرة زرقاء، جنبًا إلى جنب مع رفاقه Shu و Mai، للحصول على كرات التنين. قرروا سرقة كل كرات التنين من Goku وبقية مجموعته. في عدد لا يحصى من المحاولات الفاشلة، تمكنوا في النهاية من الحصول على كرات التنين السبعة. ومع ذلك، عندما كان الإمبراطور Pilaf على وشك تحقيق رغبته، تدخل Oolong وطالب بأكثر الملابس الداخلية النسائية راحة في العالم. غاضبًا، حاصر Pilaf كل من Goku ورفاقه في قلعته.

أثناء محاصرته، روى Goku قصة قرد عظيم تسبب في تدمير حياة جده ذات مرة. بعد التحديق في القمر، فقد Goku وعيه وتحول إلى نفس القرد العملاق. في صباح اليوم التالي، استيقظ Goku في حالته الطبيعية، ولكن دون ذيل. مع انتهاء سعيهم، يشرع في بدء التدريب على فنون الدفاع عن النفس تحت وصاية السيد Roshi ويودع أصدقائه.

في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن ملخص بسيط عن قصة دراجون بول حسب تسلسلها الزمني ومازال هناك المزيد، وسنستكمل الحديث عن بقية أحداث قصة الأنمي قريبًا. وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “أفضل 10 حركات قوية ومميزة في أنمي Dragon Ball“.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم في قسم التعليقات أدناه، مارأيكم بأنمي دراجون بول بشكل عام ؟ وماأكثر شخصية تأثرت بها وكانت مفضلة بالنسبة لك؟ 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا