رياضة / صحيفة الخليج

مجلس دبي والاتحاد الفرنسي يبحثان تعزيز استقطاب الموهوبين

في إطار جهود مجلس دبي الرياضي لاستقطاب وتطوير المواهب الرياضية بدبي وتنفيذاً لسياسة حكومة دبي في دعم المواهب بمختلف المجالات، وضمن اتفاقية التعاون بين مجلس دبي الرياضي والاتحاد الفرنسي لكرة القدم، استقبل المجلس ليدوفيك ديبرو، خبير الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، ومسؤول العلاقات الدولية.
التقى سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة، مساعد الأمين العام بالخبير الفرنسي، وأشاد الأمين العام بالمدرسة الفرنسية لكرة القدم وبرامجهم الرائدة والناجحة في استقطاب وتطوير الموهوبين وتكوين أجيال جديدة ناجحة في كرة القدم نجحت في الحصول على كأس العالم مرتين وكأس القارات وكذلك المنافسة الدائمة على بطولة أمم أوروبا وغيرها من البطولات.
وعبر الخبير الفرنسي عن سعادته بزيارة دبي، وكذلك عن تقديره وإعجابه بالجهود التي يتم بذلها لاستقطاب وتطوير الموهوبين في كرة القدم بمختلف الأعمار والجنسيات، وأشاد بالبرامج والمبادرات التي أطلقها مجلس دبي الرياضي في هذا المجال.
والتقى الخبير الفرنسي خلال زيارته أكاديميات أندية دبي لكرة القدم، مديري الأكاديميات والمديرين الفنيين في أندية النصر والوصل وشباب الأهلي وحتا، حيث قدم المديرون شرحاً مفصلاً حول الجوانب التنظيمية والفنية للأكاديميات وعرض منهجيات التدريب المعتمدة وبرامج تطوير المواهب وتأهيل المدربين والمحاضرات التوعوية للاعبين، والاطلاع على مختلف المرافق الرياضية والطبية المستخدمة.
وتضمن برنامج الزيارة تنظيم ورشة فنية قدم خلالها الخبير الفرنسي عرضاً عن منهجية العمل المتبعة في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في مجال استقطاب وتطوير الموهوبين بحضور مدير إدارة التطوير الرياضي وفريق عمل المجلس والمديرين الفنيين والإداريين في الأكاديميات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا