العاب / سعودي جيمر

معلومات عن أنمي كوروكو نو باسكت – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

يعتبر العديد من المشاهدين والمعجبين لأنمي كوروكو نو باسكت Kuroko’s Basketball هو أحد أفضل الرسوم المتحركة/الأنيميشين الرياضية التي تزين مشاهد الأنمي بالإثارة والتشويق والمتعة، وهي أكثر الأنمي شهرة من نوع سبوكون. شخصياتها لمست قلوب العديد من المتابعين .حيث أن القصة تركز بشكل أساسي على فريق كرة السلة في مدرسة سيرين الثانوية Seirin ، الذين يحاولون الوصول إلى البطولات الوطنية والفوز بها. ومع ذلك، تقف في طريقهم مجموعة من الأفراد غير العاديين – يطلق عليهم جيل المعجزات The Generation of Miracles.

 يقدم الأنمي أقوى سلسلة من مباريات كرة السلة، والتي من المؤكد أنها ستبقي المشجعين والمتابعين جالسين على مقاعدهم يتابعون بترقب وحماس مالذي يمكن أن يحدث، أعصابهم مشدودة وحماسهم كبير. لقد قام فريق الإنتاج IG بعمل رائع وقام بتكييف أفكار تاداتوش فوجيماكي بشكل مناسب. هذا الأنمي صدر في 2012 وهو  مقسم إلى 3 مواسم وعدد حلقاته 75 حلقة، في هذا المقال سوف نتحدت بإيجاز عن أهم المعلومات حول أنمي كوروكو نو باسكت ونركز على القصة والشخصيات والمزيد.

ias

تنويه: بما أننا نتحدث عن معلومات متعلقة بهذا الأنمي فقد يتضمن في بعض فقراته حرق للأحداث لذا اقرأ على مسؤوليتك الشخصية.

ملخص قصة الأنمي

كوروكو نو باسكت

يروي هذا الأنمي قصة تيتسويا كوروكو Tetsuya Kuroko الشخصية المميزة، وهو عضو أقل شهرة في جيل المعجزات، سوف يتنافس مع زملائه السابقين في مدرسة تيكو Teiko المتوسطة في طريقه إلى النصر. يحاول Kuroko أن يأخذ فريق Seirin لكرة السلة إلى القمة، وذلك بفضل تمتعه بمهارات فريدة في التمرير والاندفاع نحو الهدف بطريقة بارعة،

مجموعة مؤلفة من 5 لاعبين اسطوريين في مدرسة تيكو المتوسطة Teiko المعروفة بجيل المعجزات، وقد انضم لهم لاعب سادس لقب بالشبح لم يكن مشهورًا مثلهم، هؤلاء اللاعبين خلال مسيرتهم الكروية اكتسبوا شعبية وشهرة كبيرة من خلال سجلهم المذهل المليء بالانتصارات المتتالية. بقيادة الكابتن أكاشي Akashi، أعضاء GoM المختصرة من “Generation of Miracles”، أوميني Aomine في دور الآس، كيسي Kise في دور المقلد، ميدوريما Midorima في دور الهداف، وموراساكيبارا Murasakibara يعد الأقوى، هؤلاء اللاعبين سيطروا على الملعب.

لكن لم يكن الأمر سهلاً عليهم لأن الصراعات والمشاكل تصبح صعبة من وقت لآخر، عندما بدؤوا في “الازدهار والنجاح”، أدركوا أنهم لا يستطيعون العمل كفريق، بل كأفراد فقط يتوقون إلى النصر. ومع ذلك اللاعب كوروكو تيتسويا Kuroko Tetsuya، الرجل السادس الملقب بالشبح قصير القامة وضعيف البنية، والعضو الذي تعرفه GoM، قرر منافستهم واللعب ضدهم بعد تخرجهم وتفرقهم حيث كل واحد منهم يذهب إلى مدرسة ويلعب فيها. اللاعب الشبح انتقل إلى مدرسة سيرين لتبدأ أحداث مثيرة، حيث وجد كوروكو Kuroko طريقه المضيء في المدرسة، وقد تعرف على شخص سيدعمه ليصبح الأول في والشخص الذي يهزم جيل المعجزات GoM – إنه Kagami Taiga طالب من السنة الأولى والذي أتى من أمريكا وقد أخبره Kuroko Tetsuya أنه غير منافس لفريق المعجزات ولكن Kagami Taiga لم يعجبه ذلك.

أحداث كثيرة ومثيرة سنشهدها في هذا الأنمي من أهمها هو أنه في البداية قام فريق سيرين بمواجهة فريق Kise Ryouta القادر على نسخ حركات ومهارات اللاعبين ببراعة، حيث لعبوا ضمن مباراة تدريبية، إلا أن قدرات اللاعب Kuroko منعته من ذلك حيث قام بتضييق المسافة عليه. وفي نهاية المطاف نجح فريق سيرين في هذه المباراة وانتصر. في التصفيات التمهدية التقوا بفريق شوتوكو وكانت المباراة صعبة أيضًا، إلا أنها انتهت بالتعادل، هنا فريق سيرين احتاج إلى هزيمة فريق كيريساكي دايتشي لكي يكون قادر على التقدم في البطولة،  وقد نجحوا في الفوز على الفريق وحصلوا على تذكرة تخولهم للعب في كأس الشتاء.

نجاح المانغا وتحقيقها رقم مبيعات كبير

كوروكو نو باسكت

يعود هذا الأنمي لأصل المانغا التي كتبها ورسمها تاداتوشي فوجيماكي Tadatoshi Fujimaki، تم تسلسل المانغا في مختارات Weekly Shonen Jump من 8 ديسمبر عام 2008 إلى 1 سبتمبر 2014، وتم جمع الفصول الفردية البالغ عددها 275 فصلاً.

وفي لوحة New York Comic Con ، أعلن الناشر في أمريكا الشمالية Viz Media عن ترخيصه للمانغا، وبدأوا في إصدار السلسلة عام 2016.

نجح مانغا كوروكو نو باسكت بتحقيق رقم مبيعات كبير، حيث نجح في بيع 9 ملايين نسخة في اليابان وذلك في سبتمبر 2012 وفي مايو 2013. يحتوي المانجا على أكثر من مليون نسخة من المجلد. أيضًا في عام 2013 كان لديه أكثر من 23 مليون نسخة متداولة وارتفع إلى 27 مليون نسخة في 2014 أما في نوفمبر عام 2020 وصل عدد النسخ إلى 31 مليون نسخة متداولة.

اختبار أنماط الشخصية المعروف باسم MBTI والمختصرة من Myers-Briggs Type 

كوروكو نو باسكت

يضم أنمي Kuroko No Basket مجموعة كبيرة من الشخصيات. ويجد المعجبون الشخصيات مثيرة للاهتمام. وتعتبر شخصيات هذا الأنمي الذي تدور أحداثه حول كرة السلة فريدة من نوعها في حد ذاتها. مثل هذا العدد الكبير من الشخصيات يجعل من الصعب على المعجبين اختيار اللاعب الأفضل. من المميزات الفريدة لهذا الأنمي هي تنوع طاقم الشخصيات مع شخصيات مختلفة، كل شخصية تمتلك مهارات وعيوب. وصفاتها الفريدة تجعلهم يبرزون وتضيف كل شخصية شيئًا مميز، يمكن للجماهير أن تستخدم فئة الاستكشاف للشخصيات المفضلة لديهم وذلك من خلال تحليل شخصياتهم ومعرفة أنواع الشخصيات وعلامات الأبراج مثل الحمل وبرج الثور وبرج الجوزاء والمزيد،

أما نظام الإنيغرام Enneagram هو نظام خاص بأنواع الشخصيات يكشف عن فهم أعمق للأفراد وكيفية وظيفتهم في العالم. وهي عبارة عن أنواع مختلفة ومميزة، يتمتع كل منها بمجموعة فريدة من الصفات والسلوكيات. فمثلاً نوع 5 من نظام  Enneagram يعرف باسم المراقب أو المحقق، تتمتع شخصيته بفضول وتحليل يبحثون دائمًا عن المعرفة والفهم.

أيضًا أكثر أنماط شعبية بين شخصيات الأنمي نذكر بعض منها مثل  INTJ ,INFJ ,ENTJ ,ISFJ ,ISTJ, والمزيد، فمثلاً النمط ENTJ دلالة على الأفراد الذين لديهم مهارات قيادية طبيعية والتفكير المنطقي والقدرة على التحليل والثقة بالنفس. وهذه الميزات غالبًا ما تجعلهم ناجحين للغاية في العالم المهني ، ولكن يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى التحديات في العلاقات الشخصية بين الأشخاص الآخرين. إن كل نمط من هذه الأنماط هو دلالة خاصة على صفات الفرد، بالإضافة إلى أنواع المزاج وعلامات السمات الشخصية الاخرى، مما شك أنها طريقة ممتعة لمقارنة الشخصيات وتباينها. وسنقوم قريبًا بتوفير مقال خاص نشرح فيه هذه الأنماط.

في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن ملخص بسيط وتناولنا أهم المعلومات عن أنمي كوروكو نو باسكت Kuroko’s Basketball، وسنستكمل الحديث عن بقية المعلومات قريبًا. وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “أفضل وأهم 10 شخصيات في أنمي Jujutsu Kaisen على الإطلاق“.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم في قسم التعليقات أدناه، مارأيكم بأنمي كوروكو نو باسكت بشكل عام ؟ وماأكثر شخصية تأثرت بها وكانت مفضلة بالنسبة لك؟ 

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا