العاب / IGN

مراجعة Marvel vs Capcom Fighting Collection: Arcade Classics

لست من محبي الألعاب القتالية ولا أجيدها بشكل خاص، ولكن عندما كنت طفلاً كانت أي لعبة تتضمن شخصيات أحبها تصبح المفضلة لدي على الفور. وكان لعب X-Men vs Street Fighter الأصلية مع أخي من ذكريات طفولتي الأساسية، حيث كنا نصرخ بأعلى أصواتنا بينما نستمر في "جولة واحدة أخرى" لأن أياً منا لن يرضى بالسماح للآخر بالفوز في الجولة الأخيرة. إنها ذكرى كنت أعتقد أنها ستبقى دائماً في طفولتي، ويرجع ذلك في الغالب إلى أنني لم أتوقف حتى لأفكر في أن تلك الألعاب القديمة ستحظى بحياة جديدة على الأجهزة الحديثة.

في حين تستحق شركة Capcom الثناء (أو اللوم حسب من تسأل) لبدء التوجه الحالي لقطاع الألعاب المتمثل في صنع نسخ ريميك وريماستر لكل لعبة كلاسيكية تخطر في البال، فقد قطعت أيضاً خطوات هادئة في الحفاظ على الألعاب من خلال بعض المجموعات المختارة بعناية من ألعابها الكلاسيكية والآركيد القديمة. أولاً مجموعة Capcom Beat ‘Em Up عام 2018، ثم مجموعة Capcom Fighting عام 2022، والآن مجموعة Marvel vs. Capcom Fighting Collection: Arcade Classics، لقد منحتني Capcom (ولا شك العديد من الأشخاص الآخرين) مجموعة الأحلام.

تتضمن المجموعة الألعاب التالية: X-Men: Children of the Atom، وMarvel Super Heroes، وX-Men vs. Street Fighter، وMarvel Super Heroes vs Street Fighter، وMarvel vs Capcom: Clash of Super Heroes، وMarvel vs Capcom 2: New Age of Heroes، وإذا لم يكن كل هذا كافياً فإن المجموعة تتضمن أيضاً لعبة The Punisher.

أمضيت الأسبوع الماضي في اللعب بهذه المجموعة وأنا سعيد للغاية بما جمّعته Capcom. إنها شهادة محبة على أيام مجد ألعاب Capcom القتالية القديمة. تعطي هذه الألعاب نفس الشعور الذي أتذكره تماماً، مما يدل فقط على أنها تحافظ على الشعور بالتجدد رغم مرور الزمن. باستثناء لعبة Marvel vs Capcom 2، فإن نظام التحكم يستخدم أسلوب Capcom الكلاسيكي بستة أزرار باستثناء اللكمة والركلة الثقيلة التي تم تعيينها على زري الدواسة اليمنى. قد تضطر إلى إعادة ترتيب مخطط الأزرار أو استخدام العصا، ولحسن الحظ، كلاهما أشياء تسمح لك اللعبة بهما بشكل طبيعي.

لديكم حرية تخصيص عناصر التحكم بما ترونه مناسباً، وهناك حتى خيار لاستخدام حركات خارقة باستخدام زر واحد في جميع الألعاب لأولئك الذين لا يريدون الكفاح مع تذكر تركيبة أزرار مجموعات الحركات المعقدة.

بينما تبدو الرسوميات رائعة، يمكن لأولئك الذين يبحثون عن لمسة من الحنين إلى الماضي استخدام ما يصل إلى عشرة مرشحات مختلفة. تتراوح هذه المرشحات من تشكيلة مرشحات CRT المعتادة ووصولاً إلى المرشحات التي تضيف خطوطاً. تعمل بعض المرشحات على تنعيم الرسوميات الأكثر خشونة في الشخصيات المبكسلة، والتي لا أحبها شخصياً، ولكن لا يزال من الجيد أن تكون موجودة لأولئك الذين يريدونها.

بغض النظر عما إذا كنت تستخدم المرشحات الكلاسيكية أم لا، فإن جميع هذه الألعاب تبدو رائعة على الشاشات الحديثة. تظهر رسومات البكسل والخلفيات بشكل جميل على أي شاشة يمكنك وضعها عليها. كما اختبرت الألعاب على جهاز Steam Deck OLED حيث تبدو واضحة تماماً. آه لو كان بإمكاني العودة إلى طفولتي وإخبار نفسي الصغيرة أنني سأتمكن يوماً ما من لعب X-Men vs Street Fighter على جهاز محمول! باختصار، تبدو جميع الألعاب جميلة وتعمل بشكل رائع.

ما يرفع من مستوى هذه المجموعة هو العديد من ميزات جودة الحياة الحديثة التي أضافتها شركة Capcom. تحتوي كل لعبة على طور "تدريب" يعرض لكم توزيع الأزرار للحركات بالإضافة إلى إبراز مربعات ضرب كل شخصية بعلامات ملونة حتى تتمكن من صقل مهاراتك القتالية إذا أردت.

وهذه المرة سترغبون في صقل هذه المهارات لأن كل لعبة في المجموعة يمكن لعبها عبر الإنترنت سواء في المباريات العادية أو المصنفة ضد لاعبين آخرين. يمكنكم إنشاء ركن اجتماعي مخصص مع أصدقائكم وحتى مشاهدة المباريات إذا أردتم. ونعم، يمكن لعب The Punisher في طور تعاوني عبر الإنترنت. بغض النظر عن الطريقة التي تختارونها، تأتي جميع الألعاب مع آلية Rollback netcode للتأكد من أن تكون المعارك سلسة قدر الإمكان. هناك نتائج ستسعون لتحقيقها، ولوحة متصدرين عبر الإنترنت يتم تحديثها في الوقت الفعلي، وتسمح كل لعبة بالحفظ للتأكد من أنه يمكنكم الانسحاب متى شئتم دون خسارة التقدم.

بالإضافة إلى كل هذا، يوجد متحف داخل اللعبة مليء بالألحان الموسيقية والأعمال الفنية من كل لعبة، بما في ذلك وثائق ورسومات لم يسبق رؤيتها من قبل، والتي تعتبر لشخص متحمس لتاريخ ألعاب الفيديو مثلي أمراً ممتعاً للغاية.


إن مجموعة Marvel vs. Capcom Fighting Collection: Arcade Classics أفضل بكثير مما كنت أتخيل. فهي تماماً مثل مجموعات Capcom السابقة تم اختيارها بعناية وصنعها بدقة بحيث تبدو مخلصة لألعاب الآركيد الأصلية. يأتي كل هذا إلى جانب الأطوار الجديدة مما يجعل هذه الحزمة الرائعة بالفعل مجموعة لا يمكن أن يفوتها المعجبون وهواة الجمع وأي شخص يهتم بتاريخ ألعاب الفيديو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا