عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"الدوسري" يشارك في حفل مسابقة القرآن ويؤمّ المصلين في والعشاء في بريتوريا

تم النشر في: 

14 سبتمبر 2024, 11:57 صباحاً

عزّزت زيارة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور ياسر الدوسري، لجمهورية جنوب أفريقيا؛ مكانة ودور المملكة العربية في إيصال رسالة الحرمين الشريفين الوسطية وتكريس قيم التسامح.

ويواصل إمامُ وخطيب المسجد الحرام الشيخ ياسر الدوسري، زيارتَه بحضور الحفل الختامي للمسابقة الوطنية الرابعة عشرة لحفظ القرآن الكريم، والتي ينظّمها المجلس الأعلى للقرآن الكريم وعلومه، في جمهورية جنوب أفريقيا، في مسجد نور الإسلام ببريتوريا، كضيف شرف في هذه المناسبة المباركة، اليوم السبت، وسيلقي خلال مراسم الحفل والتكريم كلمة توجيهية بهذه المناسبة الكريمة حول شرف تعلم القرآن الكريم وتعليمه.

وسيؤمّ "الدوسري" المصلين في صلاتَي والعشاء، في مسجد نور الإسلام ببريتوريا الذي يعدّ منارة من منارات الهدى؛ حيث يضمّ بين جنباته حلق القرآن، ومجالس العلم، ومناهل المعرفة، ويعجّ بالمصلين، ويكتظّ بطلبة العلم، ورواد المعرفة.

وتهدف زيارة الشيخ ياسر الدوسري إلى جنوب أفريقيا؛ إلى إبراز رسالة المملكة القائمة على نشر مبادئ الوسطية والاعتدال، ونبذ التطرف والغلو بكافة صوره وأشكاله، وإبراز سماحة الإسلام، ووسطية منهجه واعتداله، وتعميق دور أئمة وخطباء الحرمين الشريفين، وتعزيز رسالتهما الوسطية في جمهورية جنوب أفريقيا، وإثراء الرسالة الدينية العالمية الوسطية في نفوس المسلمين عالميًّا.

وتأتي زيارته ضمن جدول برنامج زيارات أئمة الحرمين، التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بالتنسيق مع رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.

وكان "الدوسري" قد أمّ المصلين أمس الجمعة، وألقى خطبة الجمعة في جامع السلام، وسط عدد غفير من المصلين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا