عرب وعالم / السعودية / عكاظ

76 طالباً وطالبة يتنافسون في «برنامج ساهم» للابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية

اختتمت مؤسسة الملك خالد أمس (السبت) النسخة الخامسة من برنامج «ساهم للابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية» بالتعاون مع جامعة الملك فيصل، حيث أقيم في مقر الجامعة بمحافظة الأحساء، وذلك سعياً لنشر ثقافة الريادة الاجتماعية بين الشباب ، وقد استمر البرنامج لمدة ثلاثة أسابيع تضمنها مخيم تدريبي تفاعلي استعرض أهم نظريات وأدوات الريادة الاجتماعية والابتكار والتفكير الإبداعي، يليها الهاكاثون الذي تنافست فيه نحو 12 مجموعة مكونة من 76 طالباً وطالبة.

يهدف البرنامج إلى بناء قدرات الشباب في مجال الابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية لتمكينهم من إيجاد حلول مستدامة للتحديات التي تواجه المجتمع، وتعزيز روح المواطنة الفاعلة لديهم ليساهموا في تحقيق رؤية المملكة 2030، إضافة لتعزيز ثقتهم بأنفسهم في مواجهة التحديات التي قد تواجه حياتهم العملية والمهنية المستقبلية وزيادة خلق الفرص لهم ليتمكنوا من بناء مستقبلهم ومسارهم المهني، وذلك عن طريق صقل مهاراتهم من خلال المخيم التدريبي والهاكاثون، الذي ضم مجموعة من المرشدين من رياديي الأعمال والمختصين لدعم وإرشاد المشاركين خلال رحلتهم في إيجاد الحلول للتحدي المطروح تحت عنوان «الاستدامة البيئية والسياحة». وفي نهاية الهاكاثون تم عرض أفكارهم أمام لجنة التحكيم، وفازت 3 فرق في البرنامج بالمراكز الثلاثة الأولى.

جاء المشروع ضمن مشاريع برنامج بناء القدرات الذي يعمل على تطوير المهارات، والعمليات، والموارد للمنظمات غير الربحية من أجل تحقيق الأداء الأفضل في العمل المؤسسي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا