عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الخارجية المصري: لن نتنازل عن «قطرة» من مياه النيل

جدد الخارجية المصري الدكتور بدر عبدالعاطي التأكيد على عدم تنازل بلاده عن قطرة واحدة من مياه نهر النيل، مطالباً إثيوبيا بضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني وملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة. وشدد عبدالعاطي على أن ستدافع عن حقوق مواطنيها بكل الوسائل المتاحة.

وقال وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي، اليوم (الثلاثاء)، مع نظيره المجري بيتر سيارتو: إن انتهاء مسارات المفاوضات بشأن سد النهضة بعد 13 عاماً من التفاوض يؤكد نوايا مصر الصادقة، بعدما وضح للجميع أن أديس أبابا ترغب في استمرار تعنتها، دون وجود إرادة سياسية لديها للتوصل إلى حل. وطالب بضرورة تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي، وأهمية الحفاظ على وحدة الأراضي الصومالية.

وشدد عبدالعاطي على ضرورة التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة، معتبراً أن سرعة التوصل لصفقة إطلاق جميع الأسرى وإنفاذ المساعدات الإنسانية باتت أولوية قصوى. وأفاد وزير خارجية مصر بأنه لا نهاية للصراع دون التوصل لحل الدولتين وإعلان الدولة الفلسطينية، مؤكداً ألّا سلام عادلاً في المنطقة دون حل الصراع في الشرق الأوسط.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا