عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

خبراء: توقُّعات بتجاوز إنفاق السعوديين على قطاع السفر والطيران حاجز 200 مليار ريال في 2025

تم النشر في: 

17 سبتمبر 2024, 6:31 مساءً

تشير توقعات الخبراء المشاركين في معرض الضيافة، الذي ينعقد في الأسبوع القادم، إلى تجاوُز سوق السفر في المملكة العربية سقف 200 مليار ريال سعودي (فيما يقارب 43 مليار دولار)، بحلول عام 2025.

ويستهدف المعرض ربط مزودي السفر العالميين وشركات الطيران وشركات والمنتجعات وشركات الرحلات البحرية بأهم المؤثرين وصانعي القرار في قطاعات السفر المؤسسي والتجاري والسفر الفاخر على حد سواء في المملكة العربية السعودية.

وأكد خبراء أن المسافر يبحث من خلال رحلاته الترفيهية عن خلق ذكريات، والتعرف على ثقافات الشعوب وتراثهم، من خلال الوجهات التي يختارونها.

وأضافوا بأن بيانات شركات الطيران تُظهر أن غالبية السياح السعوديين يميلون إلى حجز رحلاتهم في اللحظات الأخيرة في الأسبوع المحدد للسفر ذاته.

وأشاروا إلى أن العملاء يبحثون عن وجهات أقل حرارة؛ للهروب من الصيف، وأن معدلات إنفاق السائح السعودي أعلى من معدلات السائح الأوروبي من جهة البحث عن إقامة عالية الجودة، ووسائل ترفيه، وجودة.

من جانبها، قالت منسقة تطوير الأعمال المساعدة في الإدارة الوطنية للسياحة (ناتالي أونياني): إن هناك إقبالاً ملحوظًا على الوجهات التي تقدم محتوي ثقافيًّا، وتجارب فريدة، وخصوصية، من جهة الرغبة الحقيقية في التعرف على خصائص وطبيعة المنطقة، والاستمتاع بالأجواء الطبيعية، والتعرف على المرافق التي تقدم خدمات مميزة وفاخرة في تلك المناطق، من خلال الاهتمام المتعاظم بالسياحة الصديقة للبيئة، التي تتناسب مع الاستدامة، خاصة مع الأجيال الحالية التي تبحث عن بيئة طبيعية، تولي الاستدامة اهتمامات أكبر.

وأشارت إلى أن معدل الإنفاق الخاص بالسياح السعوديين في تزايُد مطرد؛ لجولات الاستكشاف السياحية الحصرية، والخدمات الشخصية، إضافة إلى خدمات الإقامة الفاخرة، ورغبتهم في التعرف بصورة أكبر، وزيارة المعالم الثقافية والطبيعية كافة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا