رياضة / صحيفة الخليج

تختتم مشاركتها في بارالمبية باريس السبت

تختتم بعثة مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024»، السبت، بخوض منافسات 3 رياضات.
في ألعاب القوى، تخوض مريم الزيودي منافسات نهائي مسابقة دفع الجلة فئة (F40) للسيدات، وفي رفع الأثقال يخوض البطل المخضرم محمد خميس منافسات نهائي وزن 88 كجم فئة (PO)، وفي الجودو سيكون الظهور الأول لمريم الظنحاني، التي تخوض منافسات دور الـ16 لوزن 70 كجم، حيث تلتقي في مباراتها الأولى الأذربيجانية خطيرة إيزميافا على صالة «شامب دي مار أرينا»
وعلى صعيد نتائج المنافسات التي جرت الجمعة، احتل محمد عثمان المركز الثامن في تصفيات سباق 800 متر على الكراسي المتحركة فئة (T34)، محققاً زمن قدره 1.44.88 دقيقة.
وفي الدراجات شارك أحمد البدواوي، في منافسات نهائي سباق الطريق فردي ضد الساعة فئة (C5)، وخرج من السباق قبل نهايته بلفه.
وتعد مشاركة النجم محمد خميس، بطل الإمارات في رفع الأثقال في الألعاب البارالمبية «باريس 2024» تاريخيه نظراً لأنها النسخة السابعة له على التوالي في مسيرة إنجازات متواصلة منذ 24 عاماً، كللها بالتتويج بـ 3 ميدالية بارالمبية.
واستهل خميس (54 عاماً) أولى مشاركاته في الدورات البارالمبية بنسخة سيدني 2000 التي شهدت على الظهور الأول له في هذا المحفل البارالمبي الكبير، وحقق وقتها المركز الرابع، وانطلق خميس في مسيرة الإنجازات في مشاركته الثانية في أثينا 2004، حيث أهدى الإمارات أولى ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركاتها بالألعاب البارالمبية.
وتواصلت مسيرة إنجازات بطلنا محققاً الميدالية الفضية في بكين 2008، ورغم أن الإصابة حرمته من المشاركة في دورة لندن 2012 إلا أنه عاد وحصد الميدالية الذهبية في دورة ريو دي جانيرو 2016، وعاودته الإصابة مجدداً خلال منافسات دورة طوكيو 2020 لتحرمه من إنجاز جديد.
ونجح محمد خميس -الأب لـ8 أبناء- عبر مسيرته في تحدي «شلل الأطفال» الذي أصابه في عمر سنة ونصف السنة، ولم يستسلم له بفضل تشجيع أسرته ودعم المسؤولين وهو ما زاده إرادة وإصراراً على تحقيق إنجازات غير مسبوقة.
ووفق تصريحات مدربه تيتو، فقد انخرط خميس في مجموعة معسكرات الإعداد لخوض منافسات «باريس 2024» متحدياً السن والصعوبات المتوقعة في دورة تعد هي الأقوى في تاريخ الدورات البارالمبية.
وقال: «يتطلع خميس إلى تحقيق إنجاز كبير في دورة باريس 2024 وتكرار إنجازاته السابقة التي حققها على مدار نحو 20 عاماً، رغم صعوبة المنافسة في هذه الدورة وكبر سنه، حيث يعد من أكبر لاعبي الدورة على الإطلاق»
على صعيد متصل أكد ذيبان المهيري، الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية، أن الاجتماعات المنتظمة التي عقدتها اللجنة البارالمبية الدولية مع ممثلي الوفود المشاركة في الألعاب البارالمبية «باريس 2024» شهدت إشادة جميع الوفود بالتنظيم، وخلت التقارير من أي ملاحظات تتعلق بالتنظيم أو الاحتجاجات.
وقال: «على الصعيد الفني تعد هذه الدورة واحدة من أكبر وأقوى دورات الألعاب البارالمبية عبر تاريخها، حيث لا تخلوا أي مسابقة في أي من تحطيم الأرقام العالمية والبارالمبية، بل تخطى الأمر في تحطيم مثل هذه الأرقام بالتصفيات وليس فقط في المسابقات النهائية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا