رياضة / صحيفة الخليج

«كلاسيكو خليجي» بين والعراق.. وحضور جماهيري كامل العدد

ـ (أ ف ب)
سيكون استاد جابر الأحمد الدولي مسرحاً لـ«كلاسيكو خليجي» يجمع الكويت بضيفها وجارها الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 لكرة القدم.
بيعت تذاكر المواجهة التي تصل إلى 60 ألفاً، وفقاً لما أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بينها 5 آلاف للجمهور الضيف.
وبهدف شحذ الهمم، قام الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بزيارة المنتخب في معسكره الداخلي، مؤكداً أن «البداية أمام الأردن شكلت دفعة مهمة لتحقيق أفضل النتائج في التصفيات»، وحثّ اللاعبين على بذل قصارى جهدهم أمام العراق.
من جانبه، قال رئيس الاتحاد بالتكليف هايف الديحاني «نتمنى تقديم مستوى يليق بما أدّيناه أمام الأردن»، مضيفاً «تفاجأت بنفاد تذاكر المباراة. هذه من عادات الجمهور الكويتي الوفيّ».
وبدت الكويت بمسؤوليها وإعلامها وجمهورها، في حالة طوارئ، وبدأت الاستعداد مبكراً للموقعة بعيد عودة «الأزرق» من تعادل رابح 1-1 من الأردن، بهدف حمل توقيع القائد يوسف ناصر من ركلة جزاء في الأنفاس الأخيرة من لقاء صاخب.
واعتُبرت النتيجة مبشّرة «شعبياً» لاسيما أن «النشامى» أبدعوا في كأس آسيا الأخيرة، فيما يعود «الأزرق» إلى ساحة المنافسة بعد سنوات في الظل، متسلحاً ببطاقة عبور صعبة إلى نهائيات كأس آسيا 2027، وهي البطولة التي غاب عنها مؤخراً، علما أنه تُوج بلقبها على أرضه في 1980.
- غياب أيمن حسين
في المقابل، يرنو منتخب العراق إلى البناء على فوزه الافتتاحي على عُمان 1-0 في ملعب البصرة الدولي.
واستفاد «أسود الرافدين» في السنوات الأخيرة من ثقة اكتسبوها من تتويجهم بكأس الخليج 25 على أرضهم في يناير/كانون الثاني ، ومن عودة المباريات الدولية إلى أرضهم وفقا لمدربهم الإسباني خيسوس كاساس.
لكن الأخير سيفتقد نجمه الأول وصاحب هدف الفوز في الجولة الأولى أيمن حسين بسبب إصابة نقل على إثرها إلى الكويت لتلقي العلاج إثر نزيف بصدره.
وحرص المسؤولون الكويتيون من وزراء وقيّمين على الرياضة، على زيارة اللاعب في المستشفى في لفتة لاقت استحسان الجميع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا