رياضة / صحيفة اليوم

الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للهجن تحدد أعضاء المكتب التنفيذي


يعقد الاتحاد العربي للهجن، برئاسة صاحبِ السموِّ الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، غداً الثلاثاء في محافظة الطائف، أعمال الجمعية العمومية العادية 2024 والانتخابية لرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية.
ومن المنتظر اختيار أعضاء الجمعية العمومية خلال الاجتماع رئيس الجنة التنفيذية في الاتحاد إضافة لاختيار أعضاء اللجنة التنفيذية لعدد (5) أعضاء منهم امرأة واحدة على الأقل.
وتأكد حضور 12 اتحادًا كامل العضوية، وعضو واحد مراقب، إضافة لمشاركة اتحاد الاتحادات الرياضية العربية، واتحاد اللجان العربية الأولمبية.
وكان الاتحاد العربي للهجن، قد أغلق باب الترشح لرئاسة وعضوية اللجنة التنفيذية للفترة التي تبدأ من سبتمبر 2024 وحتى سبتمبر 2028، حيث كشف عن قائمة المرشحين وجود البحريني علي بن محمد فاضل المري في منصب نائب رئيس اللجنة التنفيذية عن قارة آسيا، والسوادني سعد العمدة، في منصب نائب رئيس اللجنة التنفيذية عن قارة إفريقيا.
وضمت قائمة المنافسين على عضوية المكتب التنفيذي كلا من: الأردني علي العقيلات، المصري عيد حمدان حسن فرج، الجزائريين روابح بوجمعة، وبن منصور أحمد، المغربي عمر البردجي، اليمني ياسر أحمد محمد نصار، اللبناني مارون خليل، والصومالي محمد عبد الله محمد جواد.
كما ضمت قائمة ممثلة المرأة في المكتب التنفيذي كلا من: المغربية سكينة حموا، الجيبوتية نظيرة أحمد عوض، والصومالية عائشة عبد الله حسن.
ويضم جدول أعمال الجمعية عدداً من المواضيع المهمة، ويأتي أبرزها إدراج سباقات الهجن ضمن برنامج ألعاب الدورة السادسة لألعاب التضامن الإسلامي ( 2025)، وإدراج رياضة سباقات الهجن ضمن برنامج ألعاب دورة الألعاب الرياضية العربية السادسة عشرة (الرياض 2027)، ودعوة الاتحاد للهجن للاتحادات الأعضاء للمشاركة في جميع بطولاته ومهرجاناته المحلية، وبطولة العرب الثانية للهجن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا