رياضة / صحيفة الخليج

موسيز ينتقل لنادي لوتون.. وجدل حول لافتة

متابعة: ضمياء فالح 
عاد بطل «البريميرليغ» بقميص ، النيجيري فكتور موسيز (33 عاماً) للعب في إنجلترا بعد 6 سنوات بصفقة مجانية لنادي لوتون تاون المنافس بالدرجة الأولى. 
وأمضى موسيز ال4 سنوات الأخيرة في نادي سبارتاك موسكو الروسي بعد عقود إعارة في إنتر ميلان الإيطالي وفنربخشة التركي، وسيكون لوتون هو النادي العاشر في مسيرته. 
وعبر روب إدواردز مدرب لوتون عن سعادته بالصفقة المجانية وقال: «لقد لعب فكتور في العديد من الأندية وتحت قيادة الكثير من المدربين لذلك يتمتع بحس تكتيكي مميز. سيجعل الفريق أقوى قطعاً وسنتعلم منه، لكنني لن أضغط عليه وسأنتظر اعتياده على الفريق».
وحصد موسيز كأس روسيا في 2022 مع سبارتاك وهو اللقب السادس الكبير للاعب في مسيرته بعد حصد لقب أمم إفريقيا مع المنتخب ولقب يوروبا ليغ مع تشيلسي في 2013 ولقب البريميرليغ مع«البلوز» تحت قيادة كونتي 2017. وعلق موسيز الذي سيحمل الرقم 7: «تلقيت بعض العروض من أوروبا، لكنني قلت لوكيل أعمالي أريد البقاء في إنجلترا وسعدت بالحديث مع المدرب، هذا الفريق ينتمي للبريميرليغ ويجب أن يعود إليه».
ودخل لوتون في خلاف كبير مع اتحاد الكرة الإنجليزي بسبب لافتة رفعت في مدرجات معقله كينلوورث رود على هامش مباراة لمنتخب إنجلترا دون ال21 عاماً فاز بها على النمسا 4-1 الاثنين. 
وكتب المشجعون على اللافتة في المنصة الرئيسية بالملعب: «لوتون تاون تأسس في 1885 وتعرض للخيانة من اتحاد الكرة في 2008»، في إشارة لخصم الاتحاد ل 30 نقطة من رصيده بسبب خرق اللوائح المالية نجم عنه هبوط الفريق للهواة ثم كفاح وعودة للبريميرليغ الموسم الماضي تلاه هبوط للدرجة الأولى.
ودافعت إدارة النادي عن اللافتة، وقالت إنها تعبر عن شعور النادي والمشجعين وإنها وعدت برفعها مقابل استضافتها لمباراة المنتخب ورفضت طلب الاتحاد إزالتها قبل المباراة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا