رياضة / صحيفة الخليج

الدوري القطري.. الدحيل يسعى لتأكيد الصدارة ومهمة صعبة للريان

الدوحة - أ ف ب
يبحث الدحيل عن مواصلة انطلاقته المثالية في الدوري القطري لكرة القدم، عندما يلتقي الوكرة السبت في الجولة الرابعة، فيما يأمل السد حامل اللقب في مواصلة تألقه.
وجمع فريق المدرب الفرنسي كريستوف غالتيه العلامة الكاملة في الجولات الثلاث الأولى، لينفرد بصدارة الترتيب بفارق نقطتين عن الأهلي.
في المقابل، استعاد الوكرة رابع ترتيب النسخة الماضية التوازن وحقق انتصاره الأول في الجولة الماضية عل حساب الشحانية 1-0، متجاوزاً تعادلين في الجولتين الأوليين، ليرفع رصيده إلى النقطة الخامسة متقدماً إلى المركز الرابع.
ويأمل السد حامل اللقب في مواصلة التألق كما في الجولتين الماضيتين، عندما يواجه أم صلال الجمعة بحثا عن انتصار ثالث تواليا.
وكان «الزعيم» قد أثقل شباك العربي بخماسية ليحقق انتصاره الثاني متجاوزاً كبوة البداية بالسقوط المفاجئ أمام الشمال، ليصل بالرصيد إلى النقطة السادسة التي وضعته في المركز الثالث.
بدوره، يبحث أم صلال عن إيجابية لتدارك الخسارة أمام الدحيل 0-1، في الجولة الماضية والتي أبقت الرصيد عند النقطة الثالثة في المركز السابع.
وكان السد قد عزز صفوفه بالتعاقد مع كل من المهاجم الإسباني كريستو غونساليس قادماً من نادي أروكا البرتغالي والمدافع الدولي الجزائري يوسف عطال قادما من نادي أضنة سبور التركي.
وستكون المواجهة بمثابة اختبار أخير لفريق المدرب الإسباني فيليكس سانشيس، قبل استهلال مشوار دوري أبطال آسيا للنخبة الاثنين المقبل بمواجهة العين الإماراتي في العين.
الريان لتصحيح المسار
يبحث الريان عن تصحيح المسار عندما يواجه الشحانية في افتتاح الجولة بحثاً عن الانتصار، عقب خسارتين أبقت الرصيد عند نقاط الاستهلال الثلاث في المركز الثامن.
بدوره يأمل الصاعد عبر الملحق تجنب الخسارة الثانية تواليا، بعدما بدأ المنافسة بتعادلين جامعاً نقطتين ويحتل المركز قبل الأخير.
وكان الريان قد عزز صفوفه بإعادة قيد المغربي أشرف بن شرقي، وضم المدافع الفلسطيني محمد صالح، أملا في تحسين النتائج.
ويستعد الريان لمواجهة صعبة في مستهل مشوار دوري أبطال آسيا للنخبة عندما يستقبل الهلال يوم الثلاثاء المقبل.
ويتعيّن على العربي المثقل بهزيمة مذلة أمام السد بخماسية، تحقيق انتصاره الأول عندما يواجه الخور الصاعد بطلا لدوري الدرجة الثانية.
وكان «فريق الشعب» قد اكتفى بتعادلين ليقبع في ذيل الترتيب، بنقطتين وهو نفس رصيد منافسه الذي يحتل المركز العاشر.
من جانبه ينشد الغرافة الخامس برصيد 4 نقاط تحقيق الانتصار الثاني تواليا في البطولة عندما يواجه الشمال صاحب المركز السادس بثلاث نقاط.
وعلى ذات منوال السد والريان، يأمل الغرافة في تحقيق فوز يشحذ به الهمم قبل استهلال دوري النخبة القاري بمواجهة صعبة أمام الاستقلال في طهران يوم الاثنين.
وفي ختام الجولة يتطلع الأهلي لمواصلة انطلاقة مثالية محققا انتصارين وتعادلاً جامعاً 7 نقاط وضعته ثانيا، عندما يلتقي قطر التاسع بثلاث نقاط والذي تعاقد مع المدرب القديم الجديد المغربي يوسف السفري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا