رياضة / صحيفة الخليج

العراقي أيوب أوديشو ينفي شائعات اعتزاله التدريب

بغداد: زيدان الربيعي
نفى أيوب أوديشو، الذي استقال من تدريب فريق القوة الجوية الأول لكرة القدم قبل نهاية الموسم الماضي لدوري نجوم ، الشائعات التي أثيرت حول قراره اعتزال التدريب بشكل نهائي.
وقال أوديشو، وهو لاعب سابق في المنتخب العراقي الأول: إن «كل ما قيل حول اعتزالي التدريب يدخل في باب الشائعات، ولم أصرح به مطلقاً، لأنني لا يمكن أن أستسلم وأترك التدريب، فالتدريب مهنة لي تشهد محطات مختلفة، فمرة مع هذا الفريق وأخرى مع ذلك الفريق، وقد يحصل النجاح أو لا يحصل».
وأضاف: «التدريب اليوم أصبح علماً يدرس، وأنا مستمر بتطوير أفكاري، وفي كل يوم أبحث عن الأشياء الجديدة في عالم التدريب عبر القراءة أو متابعة الأفلام الخاصة بالتدريب أو مشاهدة المباريات».
ورأى، أن «تدريب المنتخبات الوطنية لا يجوز أن يحظى به المدرب العاطل عن التدريب، لأن المدرب الذي تناط به مهمة تدريب المنتخبات الوطنية يجب أن يكون متواصلاً في العمل التدريبي، حتى يمارس المهنة ويقوم بتطوير قدراته أثناء المباريات، لأن ضغط المباريات يمنح للمدرب أفكاراً جديدة ستطور من قدراته التدريبية».
وأوضح، أن «حالات التسقيط التي تعرض لها المدربون العراقيون خلال الموسم الماضي أسهمت بطريقة وأخرى بتراجع مستوى المدرب العراقي، وأنا أستغرب من عمليات التسقيط والتشكيك بقدرات المدربين العراقيين، لأن الكرة العراقية اعتمدت على المدربين العراقيين لأكثر من 70 عاماً، وأغلب النتائج الجيدة للمنتخبات العراقية تحققت على يد مدربين عراقيين».
وبشأن نتائج المنتخب الأولمبي العراقي في أولمبياد باريس، أكد أوديشو، أن «النتائج التي حصل عليها منتخب العراق الأولمبي تحت قيادة المدرب العراقي راضي شنيشل في أولمبياد باريس كانت طبيعية، وإن كانت الطموحات أكبر منها، لكن المنتخب العراقي واجه منتخبات قوية جداً».
وعن سبب إقالة المدرب المساعد حمزة هادي من العمل معه في تدريب القوة الجوية في الموسم الماضي، كشف أوديشو، أن «حمزة هادي من المدربين الخلوقين، وهو يعمل بمحبة وإخلاص، وهو من المحبين للفريق، إلا أن مشكلة حصلت بينه وبين بعض أعضاء الإدارة أدت إلى ابتعاده عن الفريق».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا