تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل تزود iPhone SE 4 بشاشة من نوع OLED

قد يحصل iPhone SE من الجيل الرابع أول مرة على شاشة من نوع OLED، مما يمثل اكتمال اعتماد آبل لتقنية OLED في جميع نماذج آيفون.

وبدأت الشركة بطلب شاشات بتقنية OLED من كل من BOE الصينية وإل جي الكورية الجنوبية لتزويد الهاتف بها، وفقًا لتقرير من Nikkei Asia.

وكانت هناك شائعات لأكثر من عام بخصوص إمكانية تخلي آبل عن تقنية LCD في أرخص هواتفها الذكية.

وتستعد آبل لإطلاق iPhone SE جديد في غضون بضعة أشهر، وقد تبدأ الشركة بإنتاج الهاتف في الشهر المقبل استعدادًا لإطلاقه في أوائل عام 2025.

ووفقًا للتقرير، فإن الابتعاد عن تقنية LCD يستبعد مصنعي الشاشات اليابانيين JDI وشارب من سلسلة توريد آيفون.

وفي عام 2017، قدمت آبل تقنية OLED مع iPhone X. ومنذ ذلك الحين، حلت تقنية OLED محل تقنية LCD في نماذج آيفون الراقية من آبل.

وقد أثر هذا التحول في موردي تقنية LCD. وفي عام 2015، قدمت JDI وشارب نحو 200 مليون شاشة من نوع LCD سنويًا لأجهزة آيفون.

وبحلول عام ، انخفض هذا العدد إلى نحو 20 مليون شاشة من نوع LCD. وشهد اعتماد آبل التدريجي لتقنية OLED انحسار توريد كل من JDI وشارب على نماذج iPhone SE فقط.

وتقدم JDI حاليًا شاشات صغيرة بتقنية OLED لأجهزة، مثل Apple Watch، وتركز الآن على تجديد إستراتيجيتها التجارية لاستخدام تقنية LCD في السيارات، في حين تقلص شارب أعمالها في تقنية LCD، التي كانت في المقام الأول لأجهزة التلفاز.

وبصرف النظر عن تقنية ، يُشاع أن الجيل الرابع من iPhone SE يتميز بتصميم يشبه iPhone 14، مع شاشة بقياس قدره 6.1 بوصات وتقنية تعرف الوجه Face ID بدلًا من تقنية تعرف اللمس Touch ID، ومنفذ USB-C، و Action Button، ومودم داعم لشبكات الجيل الخامس 5G صممته آبل، ومعالج A18، وشاشة كاملة تلغي زر الصفحة الرئيسية.

ومن المرجح أن تأتي ذاكرة الوصول العشوائي الداخلية بسعة قدرها 8 جيجابايت، بدلًا من 4 جيجابايت في النموذج الصادر في 2022، وذلك بسبب متطلبات مزايا الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence.

Follow @aitnews

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا