عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

مديرو المدارس… داوموا بـ«البصمة الثلاثية»

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

باشر نحو 900 مدير مدرسة في المناطق التعليمية كافة أمس، الدوام المدرسي بـ«البصمة الثلاثية»، استعداداً للعام الدراسي الجديد، حيث حصروا نواقص مدارسهم وحددوا احتياجات مرافقها ومختبراتها وفصولها، على أن يكتبوا تقارير مفصلة بذلك إلى مناطقهم التعليمية.

ويعمل مديرو المدارس بالتنسيق مع إدارات الشؤون الهندسية في المناطق بمتابعة أوضاع التكييف، وعدد الوحدات الجديدة التي تم تركيبها وحالة المرافق الصحية والأرضيات وعازل الأسطح، على أن تبدأ عمليات تنظيف المدارس ابتداء من الخميس المقبل الموافق 15 الجاري، تزامناً مع دوام عمال النظافة.

وفي إجراء مماثل، تقوم الإدارة العامة للتعليم الخاص بمتابعة استعدادات مدارسها العربية والأجنبية للعام الدراسي الجديد، حيث وزعت على إداراتها نماذج متابعة المبنى المدرسي من 5 جوانب وهي (الفصول الدراسية – المرافق التعليمية – المقصف – العيادة – المرافق الصحية)، على أن تدون الإدارة المدرسية أي ملاحظات أخرى لديها ويُختم النموذج بختم مدير المدرسة والمدير المساعد.

وتضمن نموذج الاستعداد جملة من البنود في كل جانب من الجوانب الخمسة، بدءاً بالفصول الدراسية، حيث تضم حالة الصف والتكييف والأبواب والنوافذ والإضاءة والأثاث، فيما تضم المرافق التعليمية حالة المختبرات العلمية والمراسم والحاسوب والمكتبة والمصلى وصالة البدنية.

وتضمن بند المقصف متابعة حالة الترخيص والأطعمة المسموحة والالتزام بالأسعار والثلاجات والنظافة العامة وعاملات المقصف، فيما تضمن بند العيادة المدرسية متابعة حالتها من حيث توفير الأدوية والمواد الأولية وتوفير الأجهزة الأولية وصلاحيتها وسجلات العيادة والنظافة العامة.

وفي الجانب الخامس والأخير وهو المرافق الصحية، تضمن النموذج شقين هما المشارب ودورات المياه، حيث يندرج تحت الأول(المشارب) 5 بنود هي وجود وسلامة الفلاتر –صلاحية البرادات-صلاحية التمديدات-صلاحية الكهرباء-النظافة، فيما تضمن الشق الثاني (دورات المياه) 5 بنود أيضاً هي (الأبواب-المراوح-الصرف الصحي-التمديدات-النظافة).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا