عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

«القوى العاملة»: إيواء العمالة الوافدة التجربة الأولى في الخليج والشرق الأوسط

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكدت الهيئة العامة للقوى العاملة، أن تجربة مركز إيواء العمالة الوافدة، التابع للهيئة، هي الأولى في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط لإيواء العمالة الوافدة، من ناحية الخدمات المقدمة والطاقة الاستيعابية.

جاء ذلك في تصريح لمدير إدارة العلاقات العامة المتحدث الرسمي باسم الهيئة أسيل المزيد، خلال استقبال اللجنة التنسيقية الدائمة للعمل على الربط بين الهيئة ومؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام، وفداً من جمعية صندوق إعانة المرضى في مركز إيواء العمالة الوافدة، التابع للهيئة.

وذكرت المزيد أن وفد الصندوق قام بجولة في المركز، مع أعضاء اللجنة التنسيقية، تفقدوا خلالها مرافق المركز.

وقالت إن الزيارة بهدف الاطلاع على آلية استقبال العمالة، وعلى مكاتب جمعيات النفع العام، وعلى دور الجهات الحكومية في المركز، وعلى الخدمات التي يقدمها للعاملات المقيمات فيه، والتي تشمل الخدمات الصحية والنفسية والقانونية، وطبيعة يوم النزيلة في المركز، كما تمت الإجابة خلال الزيارة عن كل الاستفسارات المطروحة من وفد الجمعية.

وأضافت أنه تم اطلاع وفد الجمعية، على الإجراءات الخاصة بالمركز في شأن الرعاية والتأهيل، الذي تحظى به النزيلات، وبالجهود المبذولة التي تقدم بالمركز من خدمات لنزيلاته، من حيث توفير الحماية الاجتماعية والخدمات النفسية والإقامة الكريمة للعاملات، وأيضا الحماية القانونية لهن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا