عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

تتطلع لاستضافة

أفادت مصادر إعلامية بأن قد تتقدم بعرض لاستضافة الألعاب الأولمبية، إذ تمضي قدما في إجراء إصلاح اقتصادي شامل شهد ضخ استثمارات كبيرة في قطاع الرياضة.

ونقلت المصادر عن الأمير بن سلطان آل سعود، رئيس الاتحاد للرياضات الإلكترونية قوله “نحن كدولة نستعد للقيام بالمزيد والمزيد، وأعتقد أن ( استضافة) خطوة منطقية.. ولكن عندما نكون مستعدين”.

وكان الأمير فيصل يتحدث على هامش حفل ختام أول كأس عالم للرياضات الإلكترونية على الإطلاق، والذي أ قيم في وتميزت البطولة بتقديم أكبر جائزة في المجال بقيمة 60 مليون دولار.

ويأتي اهتمام المملكة العربية السعودية المحتمل باستضافة الألعاب الأولمبية، بينما تعمل البلاد على توسيع محفظتها من الأحداث الرياضية، بما في ذلك دورة الألعاب الأولمبية الإلكترونية في عام 2025.

وأبرمت السعودية شراكة مع اللجنة الأولمبية الدولية مدتها 12 عاما ، تستضيف المملكة بموجبها دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية عام 2025.

وفي يوليوز، أبرمت الرياض صفقة لمدة 12 عاما مع اللجنة الأولمبية الدولية تستضيف المملكة بموجبها دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية عام 2025، مما يشير إلى وجود علاقة بالفعل. ومن المقرر أيضا أن تستضيف السعودية دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في عام 2029 وهي على وشك استضافة كأس العالم لكرة القدم في عام 2034.

ومن المقرر أن تستضيف إيطاليا والولايات المتحدة وأستراليا الألعاب الأولمبية، التي اختتمت مؤخرا نسختها الصيفية في باريس، من عام 2026 إلى عام 2032.

وذكرت تقارير أن وقطر من بين الدول في الشرق الأوسط التي قد تتقدم بعروض لاستضافة النسخ التي ستقام بعد عام 2032.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا