عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : مطاردة بحرية تنتهي بتوقيف 60 مهاجرا سريا في عرض البحر

تمكنت عناصر الدرك الملكي البحري بأكادير مدعومة بعناصر من البحرية الملكية صباح اليوم الثلاثاء 17 شتنبر الجاري من مطاردة قارب مطاطي “فلوكة” في عرض الساحل البحري المعروف ب”25″ بعد نجاحها في محاولة تهريب أزيد من 60 مهاجرا سريا صوب الأراضي الإسبانية.

وذكرت مصادر مطلعة لأكادير24 بأن المصالح الدركية قامت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء بمداهمة عصابة لتهريب البشر بالشاطئ المذكور، قبل أن يتمكن سائق المركب من الفرار وعلى مثنه أزيد من 60 مهاجرا، في الوقت الذي تم فيه التخلي عن مهاجرين ليلقيا حتفهما غرقا.

وأضافت ذات المصادر بأن المصالح الدركية والبحرية الملكية قاموا بمطاردة القارب وتوقيفه، ليتم بعدها إنقاذ المهاجرين وقطر القارب صوب الميناء.

المصادر ذاتها أكدت بأن المصالح الدركية بأكادير قامت بفتح تحقيق في الموضوع بإشراف من النيابة العامة المختصة من أجل الكشف عن ظروف وملابسات هذا النشاط الإجرامي الخطير، كما تم الإستماع للمرشحين وتوقيف المهربين. في الوقت الذي تم فيه نقل جثث الضحايا لمستودع الأموات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير من أجل إخضاعها للتشريح الطبي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأيام الأخيرة شهدت توافد العشرات من المرشحين السريين على السواحل الجنوبية والشمالية بأعداد هائلة في محاولة منهم للهجرة صوب الديار الإسبانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا