فن / صحيفة اليوم

"قناة ثقافية" لبرنامج فعاليات معرض للكتاب

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة تنظيم القناة الثقافية للبرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي سيقام خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر المقبلين، بمشاركة أكثر من 1800 دار نشر محلية ودولية.
ويتضمن البرنامج الثقافي مجموعة واسعة من الفعاليات، مثل المحاضرات، وورش العمل، والندوات، بمشاركة نخبة من الأدباء والمفكرين من داخل المملكة وخارجها.
كما سيستضيف البرنامج أسماء محلية وإقليمية بارزة في جلسات حوارية، تضم نخبة من المثقفين والإعلاميين الرياضيين، وجلسة حوارية خاصة للاحتفاء بعام الإبل.

مليون زائر متوقع

ومن المقرر أن يُعقد معرض الدولي للكتاب في جامعة الملك سعود، بمشاركة واسعة من دُور النشر ودُورٍ بالوكالة محلية وإقليمية وعالمية، وهيئات ومؤسسات ثقافية، تقدم آخر الإصدارات والعناوين لأكثر من مليون زائر متوقع.

ويحتضن المعرض منصات لتوقيع الكتب التي تستضيف مجموعة من الكُتّاب لتوقيع أحدث إصدارتهم وإهدائها إلى قرائهم، ومنطقةً واسعة للطفل، وعددًا من الأجنحة الداعمة، بالإضافة إلى تخصيص ركن للمؤلف للنشر الذاتي.

نافذة ثقافية

ويمثل معرض الرياض الدولي للكتاب نافذة ثقافية تجمع صناع الأدب والنشر والترجمة من مختلف أنحاء العالم، لتبادل المعرفة والثقافة، ودعم صناعة النشر، وتعزيز القراءة في المجتمع.
ويتيح فرصة تقديم أحدث المؤلفات والإصدارات الأدبية للقراء والمهتمين، تجد الإقبال المتزايد عامًا بعد عام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا