فن / ليالينا

صور من جنازات النجوم العرب الأكثر مشاهدة عبر السنوات

حياة النجوم والمشاهير ملك للجمهور، مقولة دارجة ربما يرفضها البعض، أو يرفض جزءاً منها طوال العمر، ولكن لا تتجلى حقيقتها سوى بوفاة هذا النجم أو المشهور، ولطالما كانت جنازات المشاهير، خير دليل على هذه القصة.

جمعنا لكم في هذا الألبوم صوراً متعددة، للقطات حزينة تجلت فيها المحبة في وداع المشاهير، إليكم أكثر صور جنازات المشاهير مشاهدة، وربما حضوراً أيضاً على مر السنوات الأخيرة..

جنازة محمود عبد العزيز (2016)

في مشهد مؤثر ملأه الحزن والدموع، تم تشييع جنازة الفنان المصري الراحل محمود عبد العزيز يوم الأحد، 13 نوفمبر 2016، من مسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر. جاءت الجنازة بعد صلاة الظهر، وشهدت حضورًا كبيرًا من الفنانين والمشاهير والشخصيات الثقافية والسياسية. تواجد أبناء الفنان الراحل، كريم ومحمد، إلى جانب زوجته الإعلامية بوسي شلبي، الذين قادوا الجنازة وسط تأثر بالغ.

شارك في الجنازة العديد من النجوم مثل عزت العلايلي، والمخرج جلال الشرقاوي، وسمير صبري، ومحمود حميدة، وحسن حسني، وأحمد السقا، وكريم عبد العزيز، ودنيا ، ومحمد هنيدي، وهند صبري، وفاروق الفيشاوي، وطارق لطفي، ورجاء حسين، وفيفي عبده، وإدوارد، ومحمد ثروت، ومحمد حماقي، وتامر حسني، وأشرف زكي، ومحمود سعد، ورامي إمام، وآخرين. المشهد كان مفعمًا بالحزن والأسى، حيث لم يستطع الكثير من الحضور حبس دموعهم.

جنازة صباح (2014)

في يوم الأحد، 30 نوفمبر 2014، ودع لبنان الشحرورة صباح في جنازة استثنائية حولت حزن الفراق إلى احتفال بالحياة، وذلك وفقًا لوصيتها بعدم الحزن، وأن تكون جنازتها أشبه بيوم عرس على أنغام الدبكة اللبنانية. انطلقت الجنازة من فندق البرازيليا، ومرت عبر كنيسة مارجرجس، حيث عزفت فرقة موسيقى الجيش المؤلفة من ستين عازفًا ثلاث أغنيات تكريمية لصباح.

توجه الجثمان بعد ذلك إلى كنيسة القديسة تريزة في منطقة الفياضية، حيث استقبلها أهالي حومال ووادي شحرور بالزغاريد والألعاب النارية. حضر الجنازة عدد كبير من النجوم، بما في ذلك ماجدة الرومي، وراغب علامة، ونجوى كرم، وهيفاء وهبي، بالإضافة إلى عدد من النجوم المصريين مثل لبلبة وإلهام شاهين وسمير صبري. وتم دفن جثمانها في مقابر الأسرة ببدادون، مع تخصيص صالون الكنيسة لتلقي التعازي.

جنازة نيفين رامز (2016)

تم تشييع جنازة نيفين رامز، زوجة الفنان محمد صبحي، يوم الثلاثاء، 6 ديسمبر 2016، من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد. شهدت الجنازة حضور العديد من الفنانين والإعلاميين، بما في ذلك عبدالله مشرف، وعمرو الليثي، والدكتور أشرف زكي، وسامح الصريطي، وطارق علام، وحنان ترك، وهالة صدقي، إلى جانب عدد من الأقارب والأصدقاء.

كانت نيفين رامز شخصية معروفة في عالم الفن، حيث التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وعملت في فرقة رضا للفنون الشعبية. أعلن محمد صبحي خبر وفاة زوجته على صفحته الشخصية، معبرًا عن حزنه العميق لفقدانها.

جنازة أحمد راتب (2016)

في يوم الأربعاء، 14 ديسمبر 2016، تم تشييع جنازة الفنان الراحل أحمد راتب من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر. جاءت الجنازة بعد صلاة العصر، وشهدت حضورًا محدودًا من الفنانين، بمن فيهم أحمد السقا، وأحمد بدير، ودلال عبد العزيز، ونهال عنبر.

توفي أحمد راتب عن عمر يناهز 67 عامًا بعد إصابته بأزمة قلبية أدت إلى نقله إلى مستشفى الصفا بالمهندسين لمدة 10 أيام. توقف العرض المسرحي "بيت السلطات" الذي كان يقدمه قبل وفاته بأيام قليلة؛ بسبب معاناته من ضيق في التنفس.

جنازة سمير غانم (2021)

تم تشييع جنازة الفنان المصري الراحل سمير غانم يوم الجمعة، 21 مايو 2021، من مسجد المشير في منطقة التجمع الخامس شرقي القاهرة. بعد صلاة الجنازة، تم نقل الجثمان إلى مقابر الأسرة في "الوفاء والأمل" بمدينة القاهرة.

حضر الجنازة عدد كبير من محبي الفنان الراحل وزملائه من الفنانين، بمن فيهم يسرا، وأشرف زكي، ومحمود حميدة، وصابرين، وهالة صدقي، وميرفت أمين، ولبلبة، وأحمد بدير. كما شهدت الجنازة حضور وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، مما يعكس الحزن الكبير على رحيل سمير غانم، الذي توفي بعد معاناة مع فيروس .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا