اقتصاد / صحيفة الخليج

نويل كوين.. حامي «إتش إس بي سي» من «»

نويل كوين هو الرئيس التنفيذي لبنك «إتش إس بي سي»، وهو واحد من أكبر البنوك والمؤسسات المالية في العالم. تم تعيينه في هذا المنصب بشكل دائم في مارس/ آذار 2020 بعد أن كان يشغل المنصب بصفة مؤقتة منذ أغسطس/ آب 2019.
ولد كوين في الـ 13 من يناير/ كانون الثاني عام 1962 في لندن.
بدأ نويل كوين مسيرته المصرفية في عام 1987 مع مصرف «ميدلاند بنك»، الذي استحوذت عليه لاحقاً «إتش إس بي سي». وعلى مر السنين، شغل عدة مناصب قيادية بمختلف أنحاء العالم.
قبل توليه منصب الرئيس التنفيذي، كان كوين رئيس الخدمات المصرفية التجارية العالمية في «إتش إس بي سي»، وشغل هذا المنصب منذ 2015، وكان مسؤولاً عن الإشراف على العمليات التجارية في أكثر من 50 دولة.
يتمتع نويل بخبرة واسعة في الأسواق العالمية، حيث عمل في مناطق مختلفة مثل آسيا، والشرق الأوسط، وأوروبا، وأمريكا الشمالية. وساعدته هذه الخبرة المتنوعة على فهم التحديات والفرص بالأسواق العالمية.
يحمل نويل كوين شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة «برونيل» في لندن.
وتحت قيادته، أطلقت «إتش إس بي سي» خططاً لتعزيز الاستدامة البيئية، بما في ذلك التزامات بالاستثــمار بالطاقة المتجددة وتقليل انبعاثات الكربون. ويقود كوين جهود البنك للتحول الرقمي، حيث يركز على تبني التكنولوجيا الحديثة لتحسين تجربة العملاء وزيادة الكفاءة التشغيليــة.
وواصل كوين التركيز على تعزيز مكانة «إتش إس بي سي» كأحد البنوك العالمية، مع الحفاظ على مرونة البنك في التكيف مع التغيرات.
تولى كوين منصب الرئيس التنفيذي في فترة حرجة للبنك، حيث كان يتعامل مع تداعيات جائحة «كوفيد-19»، والتوترات الجيوسياسية، والتغيرات التنظيمية. ورغم هذه التحديات، تمكن من قيادة البنك بنجاح وتوجيهه نحو تحقيق أهدافه الاستراتيجية.
وكوين معروف بأسلوبه القيادي الشفاف والمباشر، ويتميز بقدرته على بناء فرق عمل قوية وقيادة المبادرات التي تعزز الابتكار والنمو، كما أنه يهتم بتعزيز التنوع والشمولية في مكان العمل، ويعمل على توفير بيئة عمل تعزز من تطوير الموظفين.
في 30 إبريل 2024، أعلن كوين أنه يخطط للتقاعد بمجرد العثور على خليفة له.
يشار إلى أن كوين متزوج وله ثلاثة أبناء، ويعيش بمقاطعة ساري البريطانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا