اقتصاد / الطريق

الإسكان يتفقد الاستعدادات لتنفيذ البحيرة بـ”مارينا الجديدة”الأمس الأحد، 15 سبتمبر 2024 06:07 مـ

قام المهندس شريف الشربيني، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بزيارة تفقدية للاطلاع على الاستعدادات لبدء تنفيذ البحيرة في "مارينا الجديدة"، ومتابعة سير العمل في مشروع "مارينا 8" على البحيرة الجديدة، الواقعة جنوب مركز مارينا العلمين السياحي. ورافقه خلال الزيارة عدد من مسؤولي الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالإضافة إلى رئيسي جهاز القرى السياحية والعلمين الجديدة، وأعضاء المكتب الفني للوزير.

وأكد وزير الإسكان على ضرورة الإسراع في بدء تنفيذ البحيرة والانتهاء منها قبل موسم الصيف المقبل، بهدف تسريع معدلات تنمية الأراضي جنوب مركز مارينا العلمين السياحي. وأوضح أنه يتم حالياً إعداد دراسات من قبل مكاتب استشارية متخصصة لتحديد المواقع المناسبة لإنشاء مجموعة من البحيرات جنوب الطريق الدولي الساحلي على طول الساحل الشمالي، وذلك لرفع قيمة تلك الأراضي وتوفير المزيد من الفرص الاستثمارية لتنفيذ مشروعات التنمية السياحية. وأشار إلى أن هذا سيساهم في زيادة عدد الوحدات والغرف الفندقية لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد السياح على الساحل الشمالي خلال السنوات القادمة.

كما أشار الوزير إلى أن مشروع "مارينا 8" على البحيرة الجديدة يتضمن نماذج متنوعة من الفيلات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا