اقتصاد / صحيفة الخليج

«أدنوك للحفر» توقع اتفاقية لإنشاء «Turnwell» ضمن غير التقليدية

تسريع تسليم 144 بئراً أولية ما يسهم في تحقيق الإيرادات مبكراً


أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة أدنوك للحفر إنشاء «Turnwell» المشروع المشترك مع«SLB» و«Patterson-UTI»، وتسريع برنامج تسليم 144 بئراً للنفط والغاز غير التقليديين، وذلك في أعقاب التسليم الناجح والفعّال للآبار الأولية في البرنامج.
وكانت أدنوك للحفر قد وقعت، من خلال الشركة التابعة والمملوكة لها بالكامل «ADH RSC LTD»، اتفاقيات نهائية لإنشاء المشروع المشترك «Turnwell» مع شركتي «SLB» و«Patterson-UTI». وستمتلك أدنوك للحفر عبر الشركة التابعة والمملوكة لها بالكامل، بعد إكمال المشروع المشترك وبموجب الاتفاقية، حصة أغلبية تبلغ 55%، وستمتلك «SLB» حصة 30% و«Patterson-UTI» حصة 15% المتبقية.
أُنشئت «Turnwell» وزُودت بإمكانات وتقنيات متطورة لتكون ذراع «أدنوك للحفر» لتوفير خدمات الحفر في مجال غير التقليدية، ولتنفيذ عقد قيمته 6.24 مليار درهم أُرسي على «أدنوك للحفر»، لتوفير خدمات الحفر والخدمات المرتبطة لتسليم 144 بئراً للنفط والغاز غير التقليديين. بعد البداية الناجحة والفعّالة لـ «Turnwell» وكفاءة عملياتها في التسليم، سرّعت أدنوك الجدول الزمني لإكمال البرنامج. وستنعكس الفوائد الاقتصادية لهذا التسريع على عائدات أدنوك للحفر للعام 2025 وعلى النمو على المدى البعيد من خلال التسريع المحتمل للمرحلة الثانية التي تشمل آلاف الآبار.
وقال عبدالرحمن عبدالله الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر معلقاً على تسريع برنامج تسليم الآبار: «يمثل اليوم تاريخاً مهماً وفارقاً بالنسبة لـ Turnwell ولشريكينا الرئيسيين SLB وPaterson UTI، فتسريع برنامج تسليم الآبار يعتبر شهادة على كفاءة عملياتنا وتطور وفعالية التقنيات والابتكارات التي نوظفها، ويشجعنا على مواصلة مسيرة التميز والتعاون، وهو النهج الذي سيحافظ عليه المشروع المشترك».
وأضاف: «ستساهم Turnwell في وضع معايير جديدة لصناعة الطاقة العالمية ولن يقتصر دورها فقط على استكشاف واستخراج مصادر الطاقة غير التقليدية في دولة العربية المتحدة، ونحن فخورون بأن نكون في الريادة لتشكيل مستقبل الطاقة في دولة الإمارات والعالم بشكل مسؤول».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا