الارشيف / العاب / IGN

محللون يتوقعون إصدار Pro في وقت لاحق من 2024

صرح محللون لـ CNBC أنه "على الأرجح" أن تصدر شركة Sony جهاز PlayStation 5 Pro في وقت لاحق من عام 2024.

سيتم تصميم هذا الجهاز "المعزز" لتعزيز الاهتمام بـ بعد أن اعترفت شركة Sony بأنها تتوقع أن تبدأ وتيرة مبيعات الكونسول في الانخفاض اعتباراً من السنة المالية التالية، التي تبدأ في أبريل 2024. وسيتم إطلاقه أيضاً قبل إصدار Grand Theft Auto 6 في عام 2025، والتي من المتوقع أن تعزز مبيعات ألعاب الكونسول بشكل كبير. لم تعلق Sony عن التقارير بعد.

تمتلك شركة Sony نموذجاً فيما يتعلق بإصدار نسخ Pro من أجهزتها. على سبيل المثال، تم إطلاق جهاز PS4 Pro في نوفمبر 2016، أي بعد ثلاث سنوات من طرح جهاز PS4. إذا تم إطلاق PS5 Pro في وقت لاحق من هذا العام، فسيأتي ذلك بعد أربع سنوات من إطلاق PS5 في نوفمبر 2020.وقال سيركان توتو، الرئيس التنفيذي لشركة استشارات الألعاب Kantan Games لشبكة CNBC: “يبدو أن هناك إجماعاً واسعاً في قطاع الألعاب على أن شركة Sony تستعد بالفعل لإطلاق جهاز PS5 Pro في النصف الثاني من عام 2024”.

"وستريد Sony التأكد من أن لديها جهاز رائع جاهز عندما يتم إصدار GTA 6 في عام 2025، وهو الإطلاق الذي سيكون بمثابة دفعة قوية لقطاع الألعاب بأكمله".

وأشار محلل آخر إلى أن Sony لن تخفض سعر جهاز PS5 الحالي حتى عندما يصدر جهاز PS5 Pro، وذلك بسبب الضغوط على هوامش أرباح الشركة.

في الأسبوع الماضي، أعرب رئيس شركة سوني هيروكي توتوكي ما أسماه "انطباعاته الصريحة" عن أعمال PlayStation، مشيراً إلى أن استوديوهاتها يمكنها فعل المزيد لخفض تكاليف التطوير. وقال توتوكي أيضاً إن شركة Sony ستحاول تحسين هوامش ألعاب PlayStation من خلال الاعتماد بشكل أكبر على منصات غير تابعة لـ PlayStation، مثل الكمبيوتر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا