العاب / سعودي جيمر

رئيس استوديوهات اكسبوكس: الجميع يريد تجنب الصدام مع GTA 6

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

العام القادم هو عام GTA 6 اللعبة التي ننتظرها منذ أكثر من عقد من الزمان، وفي الأيام الماضية قيل بأن جدول إصدارات اكسبوكس للعام القادم سيكون مزدحماً حيث كنا مع إشاعة تقول أن Fable ستصدر في الربع الرابع من 2025 و Gears of War: E-Day ستصل قبلها، وبعدها سمعنا أن لعبة State of Decay 3 قد تصدر بالعام 2025.

لكن كيف تخطط مايكروسوفت لطرح كل تلك الألعاب بعام ستتواجد فيه لعبة روكستار الأضخم، حيث لن يتمكن أي شيء من تحدي عودة Rockstar المنتظرة إلى هذه الصناعة. ومع ذلك، فإن هذا أيضًا سيف ذو حدين بالنسبة للألعاب. فمن ناحية، سيكون إصدار GTA 6 إصداراً هائلاً بالنسبة للصناعة يساهم بتعزيز مبيعات أجهزة الألعاب وجذب أشخاص جدد ربما لعالم الفيديو جيمز، ولكنه سيؤدي أيضاً إلى مشاكل للألعاب الأخرى تتعلق بتحديد تواريخ إصدارها.

هذا ما ذكره مات بوتي رئيس استوديوهات ألعاب Xbox Game Studios خلال لقاء بودكاست أجري معه، حيث سُئل مات بوتي، ، عن قائمة مايكروسوفت المذهلة لعام 2025. لدى مايكروسوفت العديد من الألعاب رفيعة المستوى التي ستصدر العام المقبل، مع وجود شائعات تشير إلى أن هناك ألعابًا مثل Gears of War E-Day ستصدر أيضًا.

ias

سُئل مات بوتي عما إذا كانت مايكروسوفت تنتظر تأكيد Rockstar لتاريخ إصدار GTA 6 من أجل التخطيط لجدول إصدار عناوينها. فأقرّ بأن معظم الفرق ستسعى لتجنب التصادم مع GTA 6 لأن Grand Theft Auto ليس لها منافس حقيقي.

بالطبع، الجميع يريد تجنب الصدام مع GTA 6، سنخطط جدول إصداراتنا ليكون بعيداً عن تلك اللعبة.

ومع ذلك، ذكر أيضًا أن مايكروسوفت تحتاج إلى تجنب التنافس مع نفسها. نظرًا لأنه من المقرر طرح العديد من الألعاب في عام 2025، يعتزم عملاق الألعاب وضع جدول زمني ملائم للإصدارات بحيث يسمح لكل إصدار بالتألق. وهذا هو بالضبط سبب عدم حصول ألعاب مثل Perfect Dark وState of Decay 3 وGears of War E-Day على نوافذ إصدار في حدث اكسبوكس لهذا الشهر.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا