العاب / سعودي جيمر

ممثلو ألعاب الفيديو يؤكدون الإضراب عن العمل والسبب الذكاء الاصطناعي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دعا العاملون في مجال تأدية الأصوات لشخصيات ألعاب الفيديو الأعضاء في نقابة SAG-AFTRA، وهي النقابة العمالية للممثلين الأمريكيين، إلى إضراب عن العمل سيبدأ اليوم 26 يوليو. وقد تمت الدعوة إلى الإضراب بعد فشل النقابة في التفاوض مع شركات الألعاب على حماية مقبولة من التهديدات التي قد يتعرضون لها بسبب استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير الألعاب.

في سبتمبر الماضي وافق أعضاء نقابة SAG-AFTRA على اتخاذ إجراء الإضراب إذا لم تتمكن النقابة من الحصول على شروط تعتبرها مقبولة أثناء التفاوض على اتفاقية الإعلام التفاعلي للحصول على ضمانات بألا يتدخل الذكاء الاصطناعي في عملهم.

ias

كانت SAG-AFTRA في مفاوضات مع العديد من شركات ألعاب الفيديو وأذرع إنتاج الأداء الخاصة بها منذ أكتوبر 2022، بما في ذلك  Activision Productions و  Blindlight و  Disney Character Voices و EA Productions و Formosa Interactive و Insomniac Games و Epic Games و Take 2 Productions و VoiceWorks Productions و WB Games.

من المحتمل ألا تتمكن هذه الشركات الآن من توظيف ممثلين نقابيين لأداء أعمال التقاط الحركة أو التعليق الصوتي لألعابهم.

بعض الشركات المذكورة تقدم خدمات أداء للعديد من مطوري وناشري الألعاب. حيث ساهمت Blindlight على سبيل المثال في أعمال الأداء لسلسلة ألعاب مثل The Elder Scrolls وHalo وDustiny وFallout، بينما عملت Formosa Interactive على ألعاب Call of Duty وغيرها من الألعاب البارزة مثل Death Stranding وGod of War.

وقالت نقابة SAG-AFTRA:

”على الرغم من التوصل إلى اتفاقات بشأن العديد من القضايا المهمة لأعضاء نقابة SAG-AFTRA، إلا أن أصحاب العمل يرفضون التأكيد بوضوح، بلغة واضحة وقابلة للتنفيذ، على أنهم سيحمون جميع الفنانين الذين يشملهم هذا العقد من تهديدات الـ A.I.“.

وأضاف رئيس النقابة فران دريشر:

”لن نوافق على عقد يسمح للشركات بإساءة استخدام الذكاء الاصطناعي على حساب أعضائنا. لقد طفح الكيل. عندما تصبح هذه الشركات جادة بشأن تقديم اتفاق يمكن لأعضائنا التعايش معه – والعمل به، سنكون هنا مستعدين للتفاوض.“

قال كبير المفاوضين Duncan Crabtree-Ireland:

”تحقق صناعة ألعاب الفيديو أرباحًا بمليارات الدولارات سنويًا. والقوة الدافعة وراء هذا النجاح هم الأشخاص المبدعون الذين يصممون ويبتكرون تلك الألعاب.

”ويشمل ذلك أعضاء نقابة SAG-AFTRA الذين يبثون الحياة في شخصيات الألعاب المحبوبة التي لا تُنسى في نفوسهم، وهم يستحقون ويطالبون بالحماية الأساسية نفسها التي يتمتع بها الفنانون في السينما والتلفزيون  والموسيقى: التعويض العادل وحق الموافقة المستنيرة على استخدام وجوههم وأصواتهم وأجسادهم.

”بصراحة، من المذهل أن استوديوهات ألعاب الفيديو هذه لم تتعلم أي شيء من دروس العام الماضي – أن أعضاءنا يمكنهم وسيقفون ويطالبون بمعاملة عادلة ومنصفة فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، والجمهور يدعمنا في ذلك.“

بالمقابل ردت المتحدثة باسم منتجي ألعاب الفيديو الأطراف في اتفاقية الإعلام التفاعلي، أودري كولنج على هذا الإضراب بالقول:

نحن نرفض هذا القرار، نشعر بخيبة أمل لأن النقابة اختارت الانسحاب بينما نحن قريبون جدًا من التوصل إلى اتفاق، ونحن لا نزال على استعداد لاستئناف المفاوضات. لقد توصلنا بالفعل إلى أرضية مشتركة بشأن 24 من أصل 25 مقترحًا، بما في ذلك الزيادات التاريخية في الأجور وأحكام السلامة الإضافية.

”إن عرضنا يستجيب بشكل مباشر لمخاوف SAG-AFTRA ويوسع نطاق الحماية الهادفة من الذكاء الاصطناعي التي تشمل المطالبة بالموافقة والتعويض العادل لجميع فناني الأداء العاملين في إطار IMA. هذه الشروط هي من بين أقوى الشروط في صناعة الترفيه.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا