العاب / سعودي جيمر

أفضل الألعاب المجانية على Xbox – الجزء الرابع والأخير

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نستكمل مقالتنا:

14. World of Tanks


لعبة World of Tanks هي واحدة من قصص النجاح العظيمة في عالم الألعاب المجانية. بعد إطلاقها على Xbox 360 في عام 2014، استمرت لعبة التصويب الجماعية المعتمدة على الفرق والدبابات في النمو والتطور وأصبحت واحدة من أكثر ألعاب Xbox المجانية شهرة.

ias

إذا لم تكن قد جربت World of Tanks بعد، فهي لعبة تصويب جماعية على الإنترنت تعتمد على الفرق وتضعك في قيادة أكثر من 600 دبابة ومركبة عسكرية من الحرب العالمية الثانية وحتى منتصف القرن العشرين. تقدم اللعبة كمية مذهلة من العمق وطريقة لعب تمزج بين المحاكاة والعمل، وتعتبر World of Tanks ممتعة للغاية للعب، خاصة إذا كنت تلعبها مع الأصدقاء كفريق.

15. Gems of War

إذا كنت تبحث عن لعبة مجانية يمكنك أن تضيع فيها ليس فقط ساعات بل سنوات كاملة من اللعب، فلا تبحث أبعد من Gems of War. هذه اللعبة الهجينة من الألغاز و RPG هي خليفة لتاج Puzzle Quest، وإذا كنت تتذكر مدى صعوبة ترك تلك الألعاب الرائعة، يمكنك على الأرجح أن ترى لماذا مازال الناس يعودون إلى Gems of War تقريبًا بعد عقد من إطلاقها الأول.

اللعبة ضخمة للغاية، وفقط عندما تعتقد أنك بدأت في تحقيق تقدم فيها، تضيف أنظمة وآليات جديدة تمنحك المزيد لتفعله (وللقلق بشأنه)، فتجميع وتطوير فريق المعركة المثالي الخاص بك هو سعي لا ينتهي تقريبًا، خاصة مع الأحداث الإضافية والانحرافات التي تظهر بشكل متكرر لجذب انتباهك في جميع أنحاء هذه اللعبة الواسعة.

نحتاج إلى التحدث عن إنجازات Gems of War، لأنه بعد أكثر من 30 تحديثًا للعنوان، تحتوي القائمة الآن على أكثر من 100 إنجاز بعضها يتطلب طحناً بشكل مفرط وتصل إلى نقطة حيث لا يكون من الواقعي حتى محاولة وضع تقدير دقيق للوقت اللازم لإكمالها سوى أنها تستغرق آلاف الساعات. إذا كنت تستطيع الالتزام بالطحن (أو عدم القلق بشأن الإنجازات) فإن Gems of War رائعة، لكن تلك القائمة ستبدو مرعبة للغاية للاعبين الجدد، خاصة أولئك الموجودين على TrueAchievements الذين يمكنهم رؤية نسبة TA العالية بشكل فلكي للعبة.

16. Phantasy Star Online 2: New Genesis

تم إطلاق Phantasy Star Online 2 في الأصل في عام 2012 وكانت غير متاحة في أي مكان آخر لما يقرب من عقد من الزمن، ثم، فجأة، هبطت لعبة RPG عبر الإنترنت من Sega على Xbox One في عام 2020 مع إصدار عالمي كان قيد الإعداد لسنوات، وبعد ذلك حصلت على إعادة إنتاج بسيطة باسم New Genesis. مثل أسلافها المحبوبة على Dreamcast، هي لعبة RPG خيالية علمية مع تركيز قوي على اللعب الجماعي. سيكون الأعداء والمواقع وبعض الفئات مألوفة لمحبي الكلاسيكيات عبر الإنترنت، ولكن كل شيء أكبر وأكثر تواصلًا، كما تتوقع من نسخة حديثة.

بالإضافة إلى المهام القصصية المعتادة، السراديب والكهوف والزعماء، هناك مجموعة من المهام الكبيرة التي تحدث كل بضع ساعات زعماء الغارات، المهام الخاصة، والمغامرات الفريدة التي تميل أكثر نحو اللعب الجماعي واسع النطاق وتقدم مكافآت رائعة لأولئك الذين يستجيبون للنداء ويحققون النصر. هناك بعض العناصر المفيدة جدًا التي يتم إخفاؤها بمهارة خلف جدار الدفع، ولكن بخلاف ذلك، يمكن للاعبين المجانيين الاستمتاع بالتجربة الكاملة، وإن كان ذلك بوتيرة أبطأ قليلاً من المستخدمين المدفوعين.

17. Dauntless

من المعروف أن سلسلة Monster Hunter ليست الأسهل للمبتدئين للدخول فيها، وبينما حققت Monster Hunter World تقدمًا كبيرًا في هذا الصدد، إلا أنها مازالت فكرة مرعبة لشخص جديد. هنا يأتي دور Dauntless، لأن هذه اللعبة المجانية التي تشبه MonHun أقل تعقيدًا بكثير وأكثر مجانية من عنوان Capcom. الإعدادات هي نفسها: اختر سلاحك المفضل من مجموعة متنوعة من المعدات التي تتميز بحركات ومجموعات فريدة، اختر هدفك، وانطلق إما بمفردك أو مع بعض الصيادين الآخرين، واقتل الوحوش الكبيرة، واستخدم أجزائها لتحسين عتادك وواصل هذا الصعود المستمر في اللعبة حتى تصل إلى نهايتها.

على الرغم من أنها مشابهة في الهيكل، إلا أن Dauntless تقدم بعض الأشياء بشكل مختلف. أسلحتها تقدم تداخلًا قليلًا بشكل مفاجئ مع ترسانة Monster Hunter الواسعة التي تضم 14 أداة مختلفة، وتقدم مخلوقاتها تحديات فريدة لم يواجهها حتى المحترفون الذين لديهم خبرة في الصيد لعقدين من الزمن. أيضًا، يبدو أن وتيرة اللعبة بشكل عام أسرع بكثير، مع حركة أكبر وصيد أقصر، مما يجعل التجربة أفضل كلعبة تُلعب بشكل متكرر ولكن لوقت قصير.

سواء كانت لعبة مرافقة تلعبها بجانب Monster Hunter أو كبديل إذا كنت لا تريد لسبب ما دفع المال لـ Capcom للحصول على واحدة من أفضل الألعاب في جيلها، فإن Dauntless تحظى بتوصية عالية. هي ليست MonHun، بالتأكيد، لكنها لعبة قوية في حد ذاتها، حتى إذا كانت قائمة إنجازاتها القصيرة في Dauntless بطيئة نوعًا ما. لكنها مازالت تستحق المحاولة بالتأكيد.

18. Roblox

متى تكون اللعبة ليست مجرد لعبة؟ عندما تكون كل الألعاب! Roblox هي منصة إبداعية تتيح للمستخدمين إنشاء ومشاركة تجارب اللعب العائلية الخاصة بهم مع العالم، وعلى الرغم من أن الأدوات المستخدمة لبناء هذه العوالم قد لا تكون متاحة على الكونسول، فإن المنتجات النهائية متاحة. هذا يعني أن لاعبي Xbox من جميع الأعمار (هذه اللعبة تحظى بشعبية كبيرة بين اللاعبين الصغار) لديهم الوصول إلى كميات هائلة من التجارب التي أنشأها المستخدمون، بالإضافة إلى القدرة على اللعب مع الأصدقاء بغض النظر عن النظام، بفضل دعم اللعب عبر المنصات. هناك دائمًا شيء جديد لرؤيته أو فعله في Roblox، وعلى الرغم من أن التصميم الشبيه بليغو قد لا يعجب الجميع، إلا أن العديد من الألعاب تجد طرقًا إبداعية للتغلب على ذلك، وبعضها يكون ممتعًا للغاية بحيث تتوقف عن ملاحظة الشكل أصلاً.

يمكن اجتياز نصف إنجازات Roblox في دقائق، لكن البقية ستحتاج إلى بعض العمل (خاصة الإنجازات المتعلقة بسلسلة تسجيل الدخول وتجمعات الأصدقاء)، ومع ذلك، يمكنك ربما قتل عصفورين بحجر واحد وإبقاء الأطفال مشغولين لبضع دقائق كل يوم بينما يكسبون لك بعض النقاط. طبيعة Roblox تجعلها مثالية للاعبين الذين لديهم فترات انتباه قصيرة حيث يمكنك التنقل بين الألعاب كما تشاء، مجانًا، ومع الأصدقاء إذا أردت. تخصيص الشخصية هو لمسة لطيفة نظرًا للجانب المجتمعي للعبة، لكن ربما لا تدع الصغار يقتربون من المتجر دون إشراف إذا كنت لا تريد أن تضطر لشرح لرجل التحصيل ما هي Robux ولماذا لم تكن تريد إنفاق 20,000 دولار عليها في المقام الأول.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا